سكان الخيام بالإسكندرية يتبثوا أطرافها بالحجارة

سكان الخيام بالإسكندرية يتبثوا أطرافها بالحجارةسكان الخيام بالإسكندرية يتبثوا أطرافها بالحجارة وسط تجاهل المسئولين

محافظات8-12-2021 | 14:28

مرة أخرى ويبدو أن المرات لن تنتهى، يتعرض سكان عقار الدخيلة الجبل المنهار والعقارات المجاورة له والذين يعيشون في خيام في مركز شباب الشهيد المسيرى بالهانوفيل ب الإسكندرية لمخاطر فصل الشتاء من أمطار وعواصف ، وبعد أن غرقت الخيام بسكانها في النوتين السابقتين، تعرضت منذ مساء أمس إلى مخاطر العاصفة الترابية والرياح الشديدة التي هددت بتطاير الخيام .

وبدأ السكان منذ الصباح الباكر في جمع حجارة وأكوام من الرمال ووضعها فوق أطراف الخيم من الخارج لتثبيتها ضد الرياح خوفا من طيرانها من فوقهم بعد أن بدأت تشتد الرياح وبدأت أطراف الخيم في التطاير .

سكان الخيام وهم 17 أسرة منهم مسنين ومكفوفين وعجزة وأطفال، موجودين بها منذ ثلاثة اشهر بعد ان قضوا أربعة اشهر في مدرسة بعد انهيار منزلهم في الدخيلة الجبل ،وقبل بداية العام الدراسى تم نقلهم الى خيم أقامها الهلال الأحمر في مركز شباب الشهيد المسيرى بالهانوفيل بالعجمى ،وتركوا في الخيام حتى بدأت الامطار وغرقت الخيم أكثر من مرة وبعد أن استغاثوا بكل الجهات الممكنة.

ويستغيث السكان ويطلبون أن يصل صوتهم إلى من يقوم بحل المشكلة لهم وتوفير سكن ليستطيعوا استكمال الحياه، ولكى يستطيع أولادهم العودة إلى المدارس .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2