«كورسيرا» يؤكد أهمية الاستمرار فى التعليم عن بعد

«كورسيرا» يؤكد أهمية الاستمرار فى التعليم عن بعدجيف ماجيونكالدا

مصر8-12-2021 | 14:34

أكد جيف ماجيونكالدا الرئيس التنفيذي لشركة "كورسيرا" ، منصة التعلم عبر الإنترنت الرائدة عالمياً خلال جلسة حوارية بعنوان "تحديات وظائف المستقبل من منظور عالمي" ضمن فعاليات المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي في العاصمة الإدارية الجديدة، أهمية استمرار العملية التعليمية عن بعد في ظل انتشار الأوبئة في العالم.

وقال ماجيونكالدا إن جائحة كورونا دفعت الكثير من الطلاب للتأقلم في تلقي العملية التعليمية عن بعد، مشيرا إلى أن نحو 30 مليون طالب من مختلف الفئات بدأوا يتلقون دراسة المواد التعليمية عن بعد من خلال منصة "كورسيرا" مع بداية جائحة كورونا عام 2020، وذلك عقب إغلاق الكثير من الجامعات والمدارس حول العالم.

وأشار إلى أن نحو 90 مليون طالب يتلقون حاليا المواد التعليمية عبر منصة "كورسيرا"، منوها إلى أنه يوجد 4 آلاف مادة تعليمية على المنصة ، مؤكدا أن المنصة ستتيح المواد بالمجان لأي مؤسسة أكاديمية في العالم، مضيفا أن المنصة تتعاون مع شركات كثيرة من بينها شركة مايكروسوفت و"آي بي إم" و"علي بابا" من جميع أنحاء العالم من أجل نشر المواد التعليمية على منصة "كورسيرا" .

وشدد على أن جائحة كورونا زادت من أهمية الحصول على أهم حقوق الإنسان وهو التعلم عن بعد ، بجودة عالية، وزادت أيضا من التعاون بين المؤسسات المختلفة وأصحاب الأعمال والجامعات حول العالم.

ودعا الرئيس التنفيذي لشركة "كورسيرا" الجميع إلى ضرورة تلقي الخدمات عن طريق شبكة الإنترنت من أجل تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للفرد والمجتمع، مؤكدا أن جائحة كورونا خلقت فترة عصيبة ولكنها وفرت في الوقت نفسه فرصا رائعة .. معربا عن سعادته البالغة إزاء مشاركته في المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي وزيارة جمهورية مصر العربية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2