بوتين يعرب عن شكره لميركل على التعاون المثمر أثناء قياتها للبلاد

بوتين يعرب عن شكره لميركل على التعاون المثمر أثناء قياتها للبلادبوتين

عرب وعالم9-12-2021 | 16:26

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال محادثة مع المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، عن خالص شكره على التعاون المثمر طويل الأمد أثناء فترة عملها كمستشارة لألمانيا.

وأشارت الرئاسة الروسية "كرملين" في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية- إلى أن " فلاديمير بوتين أعرب عن خالص شكره لأنجيلا ميركل على التعاون المثمر مؤكدا مساهمتها الكبيرة في تطوير العلاقات الروسية الألمانية".

بدورها، أعربت ميركل عن امتنانها ل بوتين على العمل المشترك وتمنت له التوفيق في إقامة حوار مع الرئيس الجديد للحكومة الألمانية، أولاف شولتز. وأضاف بوتين أن ميركل مرحب بها دائمًا في روسيا.

فيما أشار رئيس الدولة الروسية إلى أنه وميركل "كانا على اتصال دائم وحاولا إيجاد سبل للخروج حتى من أصعب المواقف".

كانت آخر مرة التقى فيها بوتين وميركل وجهًا لوجه في 20 أغسطس الماضي أثناء "زيارة وداع" لموسكو. وكان هذا أول لقاء وجهاً لوجه بينهما منذ ظهور الوباء. ومع ذلك، تحدث الجانبان عبر الهاتف بشكل منتظم. ووفقًا لموقع الكرملين على الإنترنت، جرت آخر محادثة بين بوتين وميركل في نوفمبر عندما كانت أزمة الهجرة على الحدود البيلاروسية الأوروبية على جدول الأعمال.

وإجمالاً منذ عام 2005، عندما ترأست ميركل الحكومة الألمانية، عقدت هي و بوتين حوالي 30 اجتماعاً خلال الزيارات المتبادلة أو كجزء من الأحداث الدولية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2