«التجريبي للمسرح» يكرم عصام السيد وحسن الجريتلي

«التجريبي للمسرح» يكرم عصام السيد وحسن الجريتليالمخرج عصام السيد

ثقافة وفنون9-12-2021 | 20:56

كشفت إدارة مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي ، برئاسة الدكتور جمال ياقوت خلال مؤتمر صحفي بالمجلس الأعلي للثقافة قدمته المذيعة أمل نعمان ، بحضور مديرا المهرجان : د. محمد الشافعي والفنان سعيد قابيل عن أسماء المكرمين بالدورة 28 ، فيكرم المهرجان : المخرج الكبير عصام السيد من مصر ، والمخرج ومؤسس فرقة الورشة حسن الجريتلي من مصر ، والفنان المسرحي خالد الطريفي من الأردن ، والمؤلف والمخرج المسرحي ناجي الحاي من الإمارات ، والمخرج Jean - Guy lecat من فرنسا .

كما أعلنت إدارة المهرجان أيضا عن أسماء لجنة التحكيم وهم : الدكتور سامح مهران من مصر ، رئيسا للجنة ، والمخرج والمؤلف جواد الأسدي من العراق ( عضواً ) ، والفنانة مايا ديفيد من صربيا ( عضوا ) ، والممثل المسرحي Olivier Dubios من فرنسا ( عضوا ) ، والكاتب والمخرج المسرحي نمر سلمون من أسبانيا / سوريا ( عضوا ) ، والموسيقار هشام جبر من مصر ( عضواً ) ، و المسرحي Zenon kruszelnicki من الولايات المتحدة الأمريكية ( عضوا ) .

يشار إلى أن الدورة الثامنة والعشرين من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى تنطلق في الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر 2021 علي مسارح القاهرة وبعض المحافظات ، والتى تحمل اسم الراحل الدكتور فوزي فهمي .

مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي يقام برعاية وزيرة الثقافة الدكتور ايناس عبد الدايم و تتشكل لجنته العليا من كل من : الدكتور جمال ياقوت رئيسًا، الدكتور محمد عبدالرحمن الشافعي، الفنان سعيد قابيل، مديرا المهرجان، وعضوية كل من: الدكتورة هدى وصفي، الدكتور أبو الحسن سلام، الدكتور أيمن الشيوي، الدكتور أحمد مجاهد، الدكتورة أسماء يحيى الطاهر والفنان حازم شبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2