صامويل إيتو رئيساً للإتحاد الكاميرونى لكرة القدم

صامويل إيتو رئيساً للإتحاد الكاميرونى لكرة القدمصامويل إيتو

رياضة11-12-2021 | 17:08

تمكن المهاجم المخضرم صامويل إيتو لاعب برشلونة وإنتر ميلان السابق، تحقيق الفوز برئاسة اتحاد الكرة الكاميروني لكرة القدم لمدة 4 سنوات جديدة، بفارق 12 صوتاً عن منافسه نجويا، الرئيس السابق للإتحاد الكاميرونى.


إيتو يتفوق على الرئيس السابق

وتفوق قائد الكاميرون السابق، في الانتخابات التي أجريت في العاصمة الكاميرونية ياوندي على مبومبو نجويا الرئيس السابق للاتحاد والنائب الرابع لرئيس الاتحاد الأفريقي موتسيبي.


أصوات لاعب برشلونة السابق

وحصل إيتو على 43 صوت خلال الجمعية العمومية للاتحاد الكاميروني فيما حصل نجويا على 31 صوتا.

وصرح إيتو في وقت سابق بعد ترشحه لانتخابات رئاسة الاتحاد الكاميروني: سأكون الرئيس القادم للاتحاد بالرغم من كل محاولات الغش”.


يعتبر أحد أساطير كرة القدم

إيتو الذي يعتبر أحد أساطير كرة القدم الإفريقية تم اختياره أفضل لاعب أفريقيا 4 مرات أعوام 2003 و2004 و2005 و2010 كما لعب للمنتخب الكاميروني لمدة 17 عاما سجل خلالها 56 هدفا في 118 مباراة.


الأندية التى لعب لها صامويل إيتو

ولعب إيتو للكثير من الأندية الأوروبية الكبرى بداية من ريال مدريد وبرشلونة في الليجا وإنتر وسامبدوريا في إيطاليا وتشيلسي وإيفرتون في الدوري الإنجليزي قبل أن يعتزل كرة القدم موسم 2018-2019 مع نادي قطر القطري.


الكاميرون تستضيف بطولة كأس الأمم

وتستضيف الكاميرون بطولة كأس أمم إفريقيا في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022 بعد تأجيلها لمدة عام بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

الجدير بالذكر ان إيتو لديه من العمر 40 عامًا، وكان قد اعتزل قبل عامين في فريق قطر المنافس في دوري نجوم قطر.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2