الشروط الجديدة للدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرة

الشروط الجديدة للدخول إلى المملكة العربية السعودية لأداء العمرةالعمرة - ارشيفية

عرب وعالم11-12-2021 | 20:36

أصدرت وكالة شؤون العمرة، التي تتبع وزارة الحج والعمرة السعودية، منذ قليل، بيانا هاما يتضمن شروط جديدة تخص المعتمر المصري القادم إلى المملكة لأداء مناسك العمرة خلال الفترة المقبلة.

حيث أعلن عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، في مداخلة هاتفية، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، أن هذه النقاط جاءت كالتالي:

شهادة تطعيم موثقة:

- من يحصل علي جرعتي لقاح فايزر أو أسترزينكا أو جرعة من لقاح جونسون ويحمل شهادة تطعيم موثقة، وهي الشهادة المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، والموثقة إلكترونيا بموجب رمز QR من جمهورية مصر العربية، يتاح له الدخول وتأدية مناسك العمرة.

حجر مؤسسي لمدة 3 أيام بأحد الفنادق المعتمدة:

- من حصل على جرعات لقاحي سينوفارم وسينوفاك، ويحمل شهادة، توثق تطعيمه بتلك الجرعات، يخضع لحجر مؤسسي لمدة 3 أيام بأحد الفنادق المعتمدة، من قبل وزارة الصحة السعودية داخل المملكة، على أن يخضع لمسحة PCR، بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر الصحي المؤسسي، وأن تكلفة الحجر الصحي يدفعها المعتمر.

حجر مؤسسي لمدة 5 أيام:

- من حصل على أي نوع لقاح، ويحمل شهادة توضح تطعيمه باللقاحات المضادة لوباء كورونا، ولكنها غير موثقة، يخضع لحجر مؤسسي لمدة 5 أيام، كما يطلب منه تقديم شهادتين فحص PCR، الأولى تقدم في اليوم الأول من وصوله إلى المملكة السعودية، ومرة أخرى في اليوم الخامس عند مغادرته للحجر الصحي المؤسسي.

أضف تعليق