اللجنة الاستشارية للتمريض تناقش سبل دعم الارتقاء بمهنة التمريض على مستوى العالم

اللجنة الاستشارية للتمريض تناقش سبل دعم الارتقاء بمهنة التمريض على مستوى العالماللجنة الاستشارية للتمريض تناقش سبل دعم الارتقاء بمهنة التمريض على مستوى العالم

* عاجل30-11-2017 | 15:23

دار المعارف

اختتمت أعمال اللجنة الاستشارية للتمريض العربي والقباله أعمالها، الأربعاء 29 نوفمبر، والتي اجتمعت على مدار يومين بحضور ممثلين عن مصر، والسعودية، والسودان، والأردن، واليمن، والمغرب بمقر جامعة الدول العربية.

و صرحت نقابة التمريض في بيان لها ، اختيار، نقيب التمريض ووكيل وزارة الصحة لشئون التمريض د.كوثر محمود، رئيسا للجنة، ومسئول التمريض بالسعودية مقررا.

وقالت د.كوثر محمود، إن اللجنة ناقشت سبل دعم والارتقاء بمهنة التمريض على مستوى العالم العربي، مؤكدة أنه تم خلال الاجتماع التركيز على التدريب المستمر ورفع كفاءة أداء التمريض في جميع المجالات مع ضرورة وجود التمريض المتخصص والمهني.

وأبرزت أن الاجتماع تناول مناقشة أهمية توحيد وتعميم مستويات التعليم والبدء في تنفيذ البورد العربي للتمريض، بالإضافة إلى عمل مقترح بقانون يضمن حقوق وواجبات التمريض بالدول العربية، وتفعيل نشاط اتحاد الممرضين العرب، فضلا عن تعديل لائحة جائزة أفضل عمل تمريضي بالوطن العربي.

ولاقت برامج نقابة التمريض المصرية استحسان الجميع، خاصة الفترة الأخيرة على ضوء الاهتمام بالمهنة.

أضف تعليق