رئيس مستثمري بدر: الانتهاء من أعمل تطوير المناطق الصناعية بالمدينة خلال 3 أشهر

رئيس مستثمري بدر: الانتهاء من أعمل تطوير المناطق الصناعية بالمدينة خلال 3 أشهررئيس مستثمري بدر: الانتهاء من أعمل تطوير المناطق الصناعية بالمدينة خلال 3 أشهر

محافظات7-3-2017 | 15:41

كتب: رمضان أبو إسماعيل
كشف م. بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر عن قرب انتهاء جمعية مستثمري بدر بالتعاون مع جهاز المدينة  من أعمال  تطوير المناطق الصناعية بالمدينة .. وتشمل أعمال التطوير الانتهاء من أعمال التشجير ورصف الطرق وحل مشاكل الصرف الصحي والتليفونات بالإضافة إلي إنارة الشوارع في المناطق الصناعية.
وقال العادلي إن أعمال تطوير خدمات المناطق الصناعية لتذليل معوقات الاستثمار تمثل أحد الملفات، التي تصدي لها مجلس إدارة الجمعية الحالي منذ تشكليه من عام ونصف في إطار الاستراتيجية، التي وضعها المجلس لتحويل مدينه بدر إلي مدينة صديقة للبيئة وجاذبه للاستثمار خلال عامين، وأن ملف التطوير تم إسناده إلي عبد الرحمن الزعيم، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية وبمعاونه أعضاء المكتب التنفيذي بالجمعية وجهاز المدينة.
وأضاف العادلى أنه تم تحديد المعوقات اليومية للمستثمرين, ثم بدأت أعمال الحصر لحجم المعوقات علي الطبيعة، وأن التقارير الأولية أشارت إلي انهيار كافة الخدمات، التي تحتاجها المصانع وفي مقدمتها الإنارة وتبين أن نسبة الإضاءة في المناطق الصناعية تتراوح ما بين 8 و22% كحد أقصي، مما يجعل المناطق الصناعية مناطق للأشباح ليلا، علاوة علي سوء أحوال الصرف الصحي وانعدام الرصف للشوارع والتشجير، الأمر الذي كان يمثل صعوبة للمستثمرين في أداء أعمالهم اليومية  وصعوبة في استقبال أية وفود أجنبية لزيارة المصانع.
ولفت العادلي إلي أنه بعد عام ونصف قام خلالها  جهاز المدينة برصد الميزانيات للتطوير وبالفعل تم طرح مناقصات بين الشركات، وقامت الجمعية بالمتابعة لأعمال التطوير وما يستجد من مشاكل، وتم الانتهاء من أعمال الإضاءة بنسبة 98%، وتم الانتهاء من رصف جميع الشوارع في مناطق الـ 100 فدان و250 فدان، وجاري الانتهاء من رصف المناطق الصناعية في غرب الروبيكي وقلب المنطقة الصناعية.
وكشف أنه تم الانتهاء من نسبة 80% من رصف طريق الروبيكي، الذي يعد من الطرق الهامة في المدينة، نظرا لأنه يربط بين المناطق الصناعية في غرب وشرق المدينة وبين طريق السويس والإسماعيلية، وأنه تم الانتهاء من حل مشاكل الصرف الصحي والتليفونات، وجاري متابعة المشاكل المستجدة، وبالنسبة لهزات الكهرباء في المصانع، فإن المشكلة مطروحة مع وزارة الإسكان ونأمل حلها خلال الفترة القادمة.
وأشار العادلي إلي أنه وفقا لتقارير المتابعة التي يتم عرضها دوريا علي مجلس إدارة الجمعية، فإن كافة أعمال التطوير لمختلف الخدمات تنتهي خلال 3 أشهر، لتصبح المناطق الصناعية في مدينة بدر الأولي في مصر "مناطق بلا مشاكل في الخدمات وصديقة للبيئة"، لما تتميز به من انتشار الخضرة في جميع النواحي.
وأوضح أن حل ملف تطوير الخدمات في المناطق الصناعية لمدينه بدر يمثل شهادة نجاح للتعاون الايجابي، الذي يمكن أن يتم بين الجهاز الحكومي ممثلا في جهاز مدينه بدر السابق برئاسة المهندس مصطفي فهمي والجهاز الحالي برئاسة المهندس عادل إبراهيم الدسوقي من ناحية,  والقطاع الخاص ممثلا في مجلس إدارة جمعية مستثمري بدر ومجلس أمناء المدينة من ناحية أخري، وأن النجاح تحقق لأن التعاون كان جادا وتم تحديد الأهداف بجدية وعمل خطة تنفيذ مع صدق النوايا فتحققت الأهداف.
أضف تعليق