حمدوك يكشف تفاصيل تأخير تشكيل الحكومة الجديدة

حمدوك يكشف تفاصيل تأخير تشكيل الحكومة الجديدةرئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك

عرب وعالم14-12-2021 | 20:44

كشف رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أسباب تأخير تشكيل الحكومة الجديدة، متطرقا إلى تفاصيل عن "الميثاق الوطني" والفترة الانتقالية.

وقال حمدوك، عبر حساباته بموقعي "تويتر" و"فيسبوك"، إن التوافق الوطني سيشكل إطاراً قومياً لتوحيد الصف وتأسيس آلية لتشكيل حكومة كفاءات وطنية، مشددا على ضرورة إكمال هياكل السلطة الانتقالية ومراقبة عملها، بغية تحقيق أولويات ما تبقى من هذه الفترة.

وجدد رئيس الوزراء تمسكه بتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام واستكمال عملية السلام، وتحقيق الاستقرار والانتعاش الاقتصادي، وتعزيز الوضع الأمني، لافتا إلى إكمال عملية الانتقال الديمقراطي عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وقال حمدوك في أول تعليق له على تشكيل الحكومة: "إنه منذ توقيع الاتفاق السياسي مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان في 21 نوفمبر الماضي، لم يتم تشكيل الحكومة الانتقالية".

وأرجع حمدوك ذلك إلى "علمنا بانخراط كل القوى السياسية الداعمة للثورة والانتقال المدني الديمقراطي في حوار جاد وعميق بغية التوافق على ميثاق وطني"، مشيرا إلى خلق جبهة عريضة لتحقيق الانتقال المدني الديموقراطي وتحصينه.

يذكر أن مؤخرا تقدمت قوى سياسية سودانية بتحالف قوى الحرية والتغيير لرئيس الوزراء عبد الله حمدوك، حيث فجرت جدلا في أوج أزمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2