أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة ارشيفية

مصر15-12-2021 | 08:05

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2021 .

القاهرة .. تحتفي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، باليوم العالمي للإفتاء، وهو اليوم الذي يوافق 15 ديسمبر من كل عام، ويتزامن مع إنشاء الأمانة كمظلَّة جامعة لكل دُور الإفتاء في العالم، حيث اعتبرت الأمانة هذا التاريخ يومًا عالميًّا للإفتاء تقام فيه الكثير من الفعاليات بالتعاون مع عدد من أعضاء الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم من مختلف البلدان، كما يهدُف اليوم العالمي للإفتاء إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات والهيئات والجهات الإفتائية في العالم.

القاهرة .. تعقد جامعة الأزهر، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة الذي تنظمه الجامعة "تغير المناخ- التحديات والمواجهة" خلال الفترة من 18 إلى 20 من ديسمبر الجاري، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبمشاركة خبراء من جميع أنحاء العالم.

القاهرة .. يفتتح محافظ القاهرة خالد عبدالعال، المبنى الجديد لحي المرج بتكلفة بلغت 27 مليون جنيه، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

تونس .. يزور الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون تونس لمدة يومين، وذلك بناء على دعوة من الرئيس التونسي قيس سعيد، حيث تندرج الزيارة في إطار تعزيز علاقات الأخوة المتجذرة بين الشعبين الشقيقين، وتوسيع مجالات التعاون، والارتقاء به إلى مستوى نوعي يجسد الانسجام التام والإرادة المشتركة، لقيادتي البلدين وشعبيهما.

كنتاكي .. يزور الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ولاية "كنتاكي"، لتفقد جهود الإغاثة في المناطق المنكوبة جراء الأعاصير التي اجتاحت الولاية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

موسكو .. يبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج عددًا من القضايا الدولية، بما في ذلك الخطاب العدواني لحلف شمال الأطلسي "ناتو" والولايات المتحدة، والقضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية ومسائل متعلقة بالطاقة، وذلك خلال لقائهما المرتقب عبر الإنترنت.

الدوحة .. يواجه المنتخب المصري نظيره التونسي في الدول قبل النهائي لبطولة كأس العرب المقامة بقطر، وذلك في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، فيما يواجه المنتخب القطري نظيره الجزائري بنفس الدور في الساعة التاسعة مساء.

القاهرة .. تفتح نقابة الصحفيين باب الاشتراك في مشروع علاج الصحفيين وأسرهم حتى 30 يناير المقبل.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2