السفير المصري الجديد يقدم أوراق اعتماده الى الرئيس الصومالي

السفير المصري الجديد يقدم أوراق اعتماده الى الرئيس الصوماليجانب من الزيارة

عرب وعالم15-12-2021 | 13:34

قدّم السفير السيد محمد الباز ، سفير جمهورية مصر العربية الجديد لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، اليوم، أوراق اعتماده لرئيس جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة الرئيس محمد عبد الله فرماجو، حيث نقل السفير المصري تحيات فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الصومالي، مؤكدا على حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات في ظل العلاقات التاريخية بينهما.

وأضاف السفير المصري ، ان مصر ستواصل جهودها لدعم ومساعدة الأشقاء في الصومال، لتعزيز القدرات الصومالية، ودعم عملية بناء المؤسسات الوطنية،.

وأشار سفير مصر في مقديشيو إلى أنه سيقوم بالتنسيق مع وزارة الخارجية الصومالية بالتعاون مع سعادة السفير الياس شيخ عمر سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر و الصومال وزيادة التنسيق والتشاور بين الجانبين بما يدعم تطلعات الشعبين المصري والصومالي .

من جانبه، أكد رئيس جمهورية الصومال تقدير الصومال حكومة وشعباً لما قدمته مصر لدعم الصومال، وعمق العلاقات الاخوية بين الشعبين.

وفي نهاية اللقاء، طلب الرئيس فرماجو نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وللشعب المصري على مواقفه الداعمة للصومال.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2