الغجر أصلهم يهود !

الغجر أصلهم يهود !الغجر أصلهم يهود !

* عاجل4-12-2017 | 22:28

دار المعارف

"هناك تلميحات في التوراة تشهد على أن الغجر هم من نسل اليهود" هذا ما صرح به أحد الباحثين الإسرائليين ويدعى شموئيل أبوكيا، لوسائل الإعلام الإسرائيلية، وقال إنه يعمل على إيجاد أدلة موثوقة تشهد على الصلة بين الغجر واليهود، ويقول موقع "المصدر " الأليكترونى الإسرائيلى إن مئات الغجر من أوروبا أصبحوا يزورون إسرائيل بعد هذا الإدعاء.

ويجزم الباحث الإسرائيلى أنه ببحثه في التوراة، وجد أدلة تشهد على هذه العلاقة، وقال: "اكتشفت أشياء مثيرة للاهتمام جدا حول الصلة بين الغجر والشعب اليهودي، الأمور التي اكتشفتها هامة جدا، وبدأت أتحدث عنها في فيس بوك والإنترنت، وكانت الاستجابة هائلة، لقد تلقيت العديد من التعليقات، وقررت التقدّم فيها أكثر وإنشاء المنتدى اليهودي الغجري".

وشارك في المؤتمر الأول للمنتدى اليهودي الغجري نحو ستين غجريا من فرنسا لفحص ادعاءات أبوكيا حول أصولهم اليهودية، حتى أنهم أقاموا شعارا يدمج بين نجمة داود المعروفة كرمز لليهودية وبين رمز الدولاب المتماهي مع الغجر.

وأضاف الموقع العبرى أن أبوكيا عرض في اللقاء نتائج بحثه التي تدعي أن الغجر هم يهود من نسل شمعون، ابن يعقوب. وفق أقواله: "يعرف الغجر أنهم من أصل يهودي، ولكن ليس لديهم أي دليل. أعتقد أنه إضافة إلى بحثي والأشياء المستفادة عن المجتمع الغجري، تقاليده ومصادره، يمكن أن نربط هذه الأشياء معا".

واتصل بأبوكيا آلاف أعضاء من المجتمع الغجري فى أوروبا من فرنسا، فنلندا، إسبانيا، روسيا، وحتى من أمريكا بالباحث، بعد نشر الادعاءات حول الصلة بين اليهود والغجر، وأصبح يزور المئات منهم إسرائيل في هذه الأيام لعقد اجتماعات إضافية،معه.

ولم يفحص أي حاخام يهودي ادعاءات أبوكيا، إلا أن الخير يصر على تخريجاته، ووفق أقواله، هناك بعض العلاقات التاريخية بين الغجر واليهود إضافة إلى التوراة: "مثلا، أراد النازيون تدمير شعبين فقط - اليهود والغجر. أعتقد أنه إذا كان لدينا دليل على أننا وجدنا قبيلة يهودية مفقودة، فلا يمكننا تجاهلها".

أضف تعليق

إعلان آراك 2