ترامب يتصل بـ «عباس وعبد الله الثاني ونتنياهو» قبل أن يتهور

ترامب يتصل بـ «عباس وعبد الله الثاني ونتنياهو» قبل أن يتهورترامب يتصل بـ «عباس وعبد الله الثاني ونتنياهو» قبل أن يتهور

* عاجل5-12-2017 | 19:17

وكالات

يجرى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشاورات مكثفة قبل ساعات من الموعد المحدد لإطلاق قنبلة نقل السفارة الأمريكية للقدس وإعلانها عاصمة لإسرائيل.

وفى هذا الشأن أجرى ترامب اتصالا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال ، المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز إن ترامب اتصل أو يخطط للاتصال أيضا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والملك الأردني عبد الله الثاني.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية بأن ترامب أطلع الرئيس الفلسطيني على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، فيما قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، إن الرئيس عباس حذر من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على عملية السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأضاف: "يؤكد الرئيس مجددا على موقفنا الثابت والراسخ بأن لا دولة فلسطينية دون القدس الشرقية عاصمة لها وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتابع أبو ردينة أن الرئيس الفلسطيني سيواصل اتصالاته مع قادة وزعماء العالم من أجل الحيلولة دون اتخاذ مثل هذه الخطوة المرفوضة وغير المقبولة.

وتأتي هذه الاتصالات وسط انتشار تقارير حول عزم الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويؤجل قرار نقل السفارة، حيث من المتوقع أن يعلن ترامب الأربعاء، أنه قرر إرجاء من جديد نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يفعل ذلك مستقبلا، وفق ما ذكر مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأمريكية. فيما قال المسؤول أيضا إن ترامب سيعلن على الأرجح اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

أضف تعليق

حكايات الأبطال

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2