جدار الكرملين يتحول إلى بطاقة معايدة في "اليوم العالمي للمرأة" وبوتين يتحول لشاعر

جدار الكرملين يتحول إلى بطاقة معايدة في "اليوم العالمي للمرأة" وبوتين يتحول لشاعرجدار الكرملين يتحول إلى بطاقة معايدة في "اليوم العالمي للمرأة" وبوتين يتحول لشاعر

عرب وعالم8-3-2017 | 08:18

ذكرت قناة روسيا اليوم أن جدار الكرملين في موسكو تحول اليوم الثامن من مارس إلى بطاقة معايدة للنساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي تحتفل به نساء العالم في مثل هذا اليوم من كل عام.
وظهرت على البطاقة باقة ورد حمراء ثم العلم الروسي مرسوما بالورد مهداة إلى كل نساء روسيا بعبارة "مع الحب"، وانتشر في مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج بعنوان "مع الحب" وهو مخصص لجمع أجمل عبارات التهنئة للنساء.
وقد هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب متلفز النساء بهذه المناسبة واستهل التهنئة بمقتطفات شعرية من قصيدة للشاعر قسطنطين بالمونت.
وتعود فكرة تخصيص يوم محدد للمرأة إلى عام 1909 عندما خصص الحزب الاشتراكي الأمريكي في الثامن والعشرين من فبراير مناسبة لتكريم المشاركات في إضراب عمال مصانع الألبسة في نيويورك عام 1908 احتجاجا على ظروف العمل وتدني الأجور.
وبدأت المرأة الروسية احتفالها باليوم العالمي للمرأة في أول يوم أحد من شهر فبراير منذ عام 1913، إلا أن ذلك تغير في عام 1917 بسبب الاحتجاجات النسوية في روسيا من أجل "الخبز والسلام" ما غير تاريخ الاحتفال السابق ليوافق 8 مارس حيث منحت الحكومة المؤقتة حينها المرأة الروسية الحق في التصويت ومنذ ذلك الحين أخذ يوم المرأة بعدا عالميا جديدا بالنسبة للمرأة في البلدان المتقدمة والبلدان النامية على حد سواء.
    أضف تعليق

    طحن العظام وتدمير الأوطان

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2