القوى العاملة: تحصيل 69 ألف جنيه مستحقات مصري توفى بالأردن

القوى العاملة: تحصيل 69 ألف جنيه مستحقات مصري توفى بالأردنوزير القوى العاملة

مصر16-12-2021 | 11:59

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية في العاصمة الأردنية عمان، في الحصول على مستحقات المواطن المصري"عبد الجواد.ك.ع.م" الذي توفي بالأردن بقيمة 4 آلاف و427 دولارا أي ما يعادل 69 ألفا و359 جنيها مصريا تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة - في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الوزير محمد سعفان، كلف مكتب التمثيل العمالي الأردني بمتابعة معاش العامل المتوفى لحصول ورثته على مستحقاته وفقا لإعلام الوراثة، فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

ومن جهته..قال طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالى بعمان، إنه تمت الاستجابة الفورية لالتماس ورثة المواطن المتوفي، للحصول على المستحقات لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، حيث تم إنهاء كافة الإجراءات وأرشفة المستندات لدى المؤسسة وتم تحويل مستحقات الورثة بحصول والدة المتوفى والأبناء والأرملة "فايزة.م.أ" على معاش شهري من مؤسسة الضمان الاجتماعي بإجمالي 287 دولار شهريا.

وأضاف أنه تم أيضا تحويل الرصيد المتجمد ومصروفات الجنازة بإجمالي 4140 دولار، ما يعادل 64 ألفا و854 جنيها تقريبا، وبذلك يصبح إجمالي مستحقاته 69 ألفا و359 جنيها مصريا تقريبا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2