شكري: العلاقات بين مصر والسعودية يعد أمرا نعتز به

شكري: العلاقات بين مصر والسعودية يعد أمرا نعتز بهوزير الخارجية ونظيرة السعودى

مصر16-12-2021 | 16:55

قال وزير الخارجية سامح شكري إن حرص الجانبين المصري والسعودي على دورية انعقاد المشاورات يعد دليلا على قوة العلاقات وأهمية استمرار التنسيق الوثيق فيما بيننا لمواجهة التحديات المشتركة.

جاء ذلك اليوم /الخميس/ خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده الوزيران اليوم الخميس فى ختام جلسة المباحثات التى عقدت بمقر وزارة الخارجية.

وأشار شكري إلى أن العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية على المستويين الشعبي والرسمي تعد أمرا نعتز به وتعمل قيادتا البلدين على تعزيزه والارتقاء به، لافتا إلى استمرار العمل لتفعيل كافة الآليات التى تصب في مصلحة الشعب الشقيقين.

وأوضح شكري أنه خلال اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين مصر والمملكة العربية السعودية اليوم والتي سبقها جلسات على مستوى كبار المسئولين، أكد الجانبان الرؤية المشتركة حول كافة التحديات العديدة التي تواجهنا في قضايا ملحة وضاغطة على الأمن القومي، بالإضافة إلى العلاقات المتشعبة والعميقة والإيجابية.

وأضاف وزير الخارجية أن العمل المشترك فيما بيننا يعزز من القدرة على التغلب على هذه التحديات.

وقال شكري إنه تمت مناقشة قضايا محاربة الإرهاب، بالإضافة إلى التطورات في ليبيا والسودان وسوريا ولبنان والعراق واليمن و الملف النووي الإيراني والمباحثات الجارية بشأنه في فيينا، مشيرا إلى أنه اطلع وزير الخارجية السعودى على زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى مصر.

وأشار شكري إلى الاستمرار في وضع أطر فرعية لآلية التشاور السياسي بين مصر و السعودية على مستوى كبار المسئولين لتعميق الحوار، حيث يتم الحديث بشفافية مطلقة وبشكل معمق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2