وكيل التضامن بقنا لـ«دار المعارف»: 149 ألف أسرة تتقاضى معاش تكافل وكرامة بالمحافظة ونستبعد المخالفين

وكيل التضامن بقنا لـ«دار المعارف»: 149 ألف أسرة تتقاضى معاش تكافل وكرامة بالمحافظة ونستبعد المخالفينوكيل التضامن بقنا لـ«دار المعارف»: 149 ألف أسرة تتقاضى معاش تكافل وكرامة بالمحافظة ونستبعد المخالفين

* عاجل7-12-2017 | 14:20

كتب: عادل الهوارى

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا حسن عثمان، أن إجمالى عدد الأسر التى صدر لها قرار باستحقاق معاشى تكافل وكرامة بلغ 149 ألف و 290 حالة موزعة على أغلب مراكز وقرى المحافظة.

وأضاف - فى تصريحات خاصة لبوابة «دار المعارف» - أن المديرية مستمرة فى تنقية الأسماء مع استبعاد من يثبت عدم أحقيته فى المعاش، ومشيراً إلى الباب مفتوح لتسجيل الحالات التى تنطبق عليها الشروط والتى تتلخص فى أنه يمتلك أسرة بالنسبة لمعاش تكافل ولايعمل هو وزوجته ولايتقاضى راتبا أو مسجلاً بالتأمينات الخاصة والحكومية أو يملك سيارة أو عقار يؤجره على سبيل المثال .

وأشار عثمان فى حديثه إلى أن عدد الحضانات التى تعمل تحت إشرف وزارة التضامن بقنا بلغ 303 حضانة وجارى استكمال ترخيص 26 حضانة أخرى.

وقال وكيل وزارة التضامن بقنا، أن وزيرة التضامن غادة والى تولى اهتماما شديدا بالصعيد وهو ما رفع عدد الوحدات الاجتماعية بقنا إلى 122 وحدة أحدثها الوحدة الاجتماعية بالكرنك بشمال قنا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2