كيف تتخلصين من النمل بـ ٣ طرق طبيعية فعاله

كيف تتخلصين من النمل بـ ٣ طرق طبيعية فعالهكيف تتخلصين من النمل بـ ٣ طرق طبيعية فعاله

منوعات18-12-2021 | 04:24

يعد النمل من الحشرات المزعجة في المنزل، فـ تبحث كل مرأة عن طريقه لـ كيفية إبادة النمل من منزلها وحديقتها، فـ في هذا التقرير سنقدم لكِ طريقه ب العلاجات الطبيعية دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية السامة.

- أفضل العلاجات الطبيعية:

يتطلب التخلص من النمل من الحديقة أو من مطبخك أو من أي مكان في منزلك تكتيكات دقيقة ومنتجات مناسبة والقليل من الصبر، فينظم النمل نفسه بسرعة ويعشش بسرعة ، مما يخلق مستعمرات حقيقية داخل المنزل.
فوقف غزو النمل أمر ضروري لمنعهم من التكاثر أكثر وأكثر، ومن المهم أيضًا تبني سلوكيات يمكن أن تبقيهم بعيدًا وبالتالي تمنع تكرار المشكلة.
فبدلاً من شراء المنتجات المعتادة بناءً على عوامل كيميائية محددة ، يمكنك إزالة النمل من المنزل ب العلاجات الطبيعية غير السامة وبالتالي فهي غير ضارة بالصحة والبيئة.
تعد المنتجات الطبيعية هي الحل الأمثل في أي حال، وخاصة إذا كان هناك أطفال أو حيوانات أليفة في منزلك، فـ هي منتجات من السهل جدًا العثور عليها!

قبل البدء في استخدام تلك المنتجات يجب أولاً: افحص البيئة:
تتمثل الخطوة الأولى في القضاء على النمل في تحديد منطقة عش النمل وفهم المسار الذي يسلكه لدخول منزلك، فالنقاط الأكثر عرضة للخطر هي زوايا الأبواب أو النوافذ وألواح القاعدة، فبمجرد تحديد نقطة الوصول، سيكون من الأسهل حظرها وإبعادها!

والخطوة الثانية: هي القضاء على كل ما يمكن أن يجذبهم ويؤيد معيشتهم، انتبه جيدًا لتنظيف المطبخ، من الأرضية إلى سطح العمل، وتجنب ترك السكر والعسل وبقايا الطعام بجميع أنواعها المتاحة للنمل. في هذه المرحلة ، تكون جاهزًا لتطهير منزلك ، ما عليك سوى اختيار المنتج الطبيعي الذي تفضله من بين هذه النصائح الست!

١- الزيوت الأساسية
تعتبر الزيوت الأساسية الموجودة في المنزل مفيدة جدًا في مواجهة النمل ، لا سيما زيت الليمون ولكن أيضًا زيت النعناع أو الأوريجانو أو الغار أو الأوكالبتوس ، وهي نباتات ذات رائحة لذيذة بالنسبة لنا ولكن بالتأكيد ليست للنمل! ما عليك سوى صب بضع قطرات من الزيت العطري النقي على الأرض لإبعاد النمل عن المنزل لفترة طويلة.

ونصيحة جيدة هي استخدام بضع قطرات من الزيت العطري حتى في الماء الذي تغسل به الأرضيات لتعزيز التأثير الطارد وإطالة مدته بمرور الوقت، فرائحة هذه الزيوت العطرية ، التي يكرهها النمل ، ممتعة للغاية وتبعث على الاسترخاء ، الزيوت الأساسية هي واحدة من العديد من المنتجات البيئية الضرورية لمنزل نظيف ومستدام!

٢- حموضة الليمون الثمينة
بسبب حموضته الشديدة ، لطالما كان الليمون علاجًا فعالًا للغاية ضد النمل وربما يكون أيضًا الأكثر شهرة واستخدامًا. حتى أن لديها القدرة على إرباك النمل من خلال جعلهم يفقدون القدرة على العودة إلى نفس الأماكن.

هذا هو السبب في أن التعود على إدخال بعض شرائح الليمون المجفف في أثاث المطبخ أو في بعض النقاط الإستراتيجية في المنزل ، مثل المدخل أو النباتات في الحديقة أو الأماكن التي تأكل أو تطبخ فيها ، يمكن أن يكون استراتيجية ممتازة لمنع النمل من العودة لزيارتك.

٣- ألف فضائل من البهارات
كما رأينا ، تخاف النملة أيضًا من الروائح الشديدة والنفاذة، ليس من المستغرب أن رائحة العديد من التوابل في المخزن لا تطاق حرفيًا لهذه الحشرات.
في الواقع ، هناك علاج طبيعي صالح آخر وهو تحضير أكياس بكميات صغيرة من مسحوق التوابل ووضعها على الأرض وفي الأثاث الأكثر عرضة للخطر لإبعاد هذه الحشرات.
أنسب التوابل لهذا الغرض هي القرنفل ولكن أيضًا الفلفل الحلو والفلفل الحار وحتى القرفة ستثبت أنها قادرة على إزالة النمل من منزلك بسرعة! جربه: النتائج ضد النمل ستكون غير عادية حقًا!

أضف تعليق