الجزائر تتوج بكأس العرب لأول مرة فى تاريخها

الجزائر تتوج بكأس العرب لأول مرة فى تاريخهافوز الجزائر

رياضة18-12-2021 | 20:07

توج المنتخب الجزائري لكرة القدم بلقب بطولة كأس العرب لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على نظيره التونسي بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي أقيمت، مساء اليوم السبت، على ملعب أستاد البيت .

وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليلجأ المنتخبين للعب شوطيين إضافيين ، حيث سجل هدف الجزائر الأول أمير سعيود في الدقيقة 99 من عمر الشوط الإضافى الأول واحرز ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 120+5 من عمر الشوط الإضافي الثاني.

وفي الشوط الأول من الوقت الاصلي للمباراة تصدت العارضة في الدقيقة 14 لكرة خطيرة من بلال العيقة لاعب لمنتخب تونس، وتصدى حارس الجزائر لكرة خطيرة من على المرمى من التونسي نعيم سليتي في الدقيقة 18 ،واضاع الجزائري الطيب المزياني فرصة هدف للجزائر في

الدقيقة 20 حيث سدد الكرة إلى جوار القائم الإيسر.

وسدد التونسي يوسف المساكني في الدقيقة 45+3 كرة من خارج المرمى ولكنها خرجت الى خارج الملعب وتحولت إلى ركنية ،وخلال فترة الراحة بين الشوطين كرم رئيس الاتحاد الدولي جيانى انفانتينو الطاقم الطبي بالبطولة لجهوده في ظل جائحة فيروس كورونا.

وفى الشوط الثاني استمر التعادل السلبي بين الفريقين ، ففى الدقيقة 80 عرقل لاعب منتخب الجزائر لاعب تونسي داخل منطفة جزاء الجزائر ولم يحتسب الحكم ضربة جزاء لتونس نظرا لوجود تسلل.

وفى الدقيقة 89 سدد التونسي سيف الدين الجزيري كرة خطيرة من هجمة مرتدة خارج منطقة جزاء لكنها خرجت إلى خارج الملعب وتحولت إلى ركلة مرمى وبعدها احتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي ليتم بذلك اللجوء إلى لعب

شوطيين إضافيين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2