إستونيا: نشر قوات روسية فى بلادنا «مرفوض»

إستونيا: نشر قوات روسية فى بلادنا «مرفوض»القوات الروسية

عرب وعالم18-12-2021 | 20:28

أكد وزير الدفاع الإستوني كالي لانيت أن مطالب روسيا بعدم نشر قوات أو أسلحة في إستونيا ودول الجناح الشرقي دون موافقة روسية "غير مقبولة على الإطلاق".

وقال لانيت ، حسبما أفادت صحيفة إيه أر أر الإستونية، اليوم السبت ، إن" مطالب روسيا ل حلف شمال الأطلسي غير مقبولة على الإطلاق! وإن تنفيذ أي إجراء مقترح من قبل الاتحاد الروسي سيكون كارثيا على الأمن الأوروبي." ، مضيفا أن الطرف المتصاعد الواضح اليوم هو

الاتحاد الروسي، الذي تواصل قواته الاقتراب من حدود أوكرانيا ، مشددا على أن هذه المطالب لن يمكن قبولها على الإطلاق.

وقدمت روسيا أمس الجمعة قائمة مطالب للولايات المتحدة ، قالت إنه لا ينبغي نشر قوات أو أسلحة في أي دولة انضمت إلى حلف شمال الأطلسي بعد عام 1997 دون موافقتها، وهذا يعني جميع الدول الواقعة على الحدود الشرقية للناتو.

وانضمت بولندا والمجر وجمهورية التشيك إلى الناتو في عام 1999 بينما انضمت بلغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا في عام 2004.

وفي السياق ، قالت روسيا في مطالبتها أن الناتو يجب ألا يقوم بأنشطة عسكرية في أوكرانيا وأوروبا الشرقية وجنوب القوقاز وآسيا الوسطى.

وتريد موسكو أيضا منع نشر الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في المناطق التي يمكن فيها مهاجمة أهداف "أطراف أخرى" كما تدعو روسيا إلى إلغاء قرار الناتو لعام 2008 بالسماح ل أوكرانيا وجورجيا بأن تصبحا عضوين في الحلف يومًا ما.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2