مدينة عربية بأجواء أوروبية.. سانت كاترين تتصدر الترند بـ«7 تحت الصفر»

مدينة عربية بأجواء أوروبية.. سانت كاترين تتصدر الترند بـ«7 تحت الصفر»صورة ارشيفية

محافظات19-12-2021 | 13:38

تصدرت « مدينة سانت كاترين»، قوائم الأكثر بحثاً على مواقع التواصل الاجتماعي ومحرّك «جوجل» بعد أن توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وصول درجة الحرارة في المدينة إلى 7 درجات تحت الصفر.

استعدادات مكثفة للتعامل مع الطقس السييء:

وعليه، استعدت أجهزة المدينة، لهذا الإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، مع اجراءات وقائية مشددة لتجنب مخاطره، وتحذيرات هائلة للمواطنين للتعامل مع التقلبات الجوية، هلال الساعات المقبلة.

ومن جانبه، أكد اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، أن المدينة سجلت فجر امس السبت 7 درجات تحت الصفر، وهي المرة الأولى هذا العام التي تحقق درجات حرارة أقل من الصفر.

فأشارت هيئة الأرصاد، في بيانها عن حالة الطقس، عن وجود منخفض جوي كبير، ترتب عليه سقوط أمطار وسيول على معظم مدن المحافظة، وتوقع أن تتساقط الثلوج علي سانت كاترين منتصف هذا الأسبوع هذا الانخفاض الملحوظ.

مصدرا لجذب السياح:

وبالرغم من ذلك، فأصبحت المدينة، أشبه بالدول الأوروبية، من حيث تساقط الثلوج فوق قمم الجبال لتكتسي المدينة باللون الأبيض، إلا أن هذا الأمر يجذب المزيد من السياح لتلك المنطقة خاصة من سياح الداخل لمشاهدة تلك الأجواء الأوروبية والاستمتاع بها، والتقاط الصور التذكارية لها دون الحاجة للسفر لمسافات طويلة.

تحذيرات هيئة الأرصاد:

ومن جانبه، فاصدرت الأرصاد الحوية، تحذيرات للتعامل مع هذا الطقس السييء، فحرصًا علي زوار مدينة سانت كاترين فقد تقرر عدم السماح أو التجوال بالمناطق الجبلية ذات الوعورة أبرزها "جبل موسي" ومناطق أودية التلعة وجبال ووادي الأربعين تحسبًا لتساقط الجليد المتوقع أو حدوث أمطار غزيرة قد تصل إلي حد السيول بينما باقي مناطق محمية سانت كاترين مفتوحة للزيارة مثل بعض الوديان كالشيخ عواد والشيخ عطية.

والجدير بالذكر، أن مدينة سانت كاترين ، تقع في شبه جزيرة سيناء على ارتفاع حوالي 1600 متر من مستوى سطح البحر، عند سفح جبال سيناء العالية.

أضف تعليق