الصحة: ضبط 19 ألف و383 عبوة دوائية مهربة ومجهولة المصدر

الصحة: ضبط 19 ألف و383 عبوة دوائية مهربة ومجهولة المصدرالصحة: ضبط 19 ألف و383 عبوة دوائية مهربة ومجهولة المصدر

* عاجل8-12-2017 | 11:36

دار المعارف
نجحت وزارة الصحة والسكان، من ضبط 19 ألف و383 عبوة دوائية مهربة ومجهولة المصدر، وأخرى خاصة بالمستشفيات وغير مصرح بتداولها.
جاء ذلك خلال حملات شنتها الإدارة المركزية للتفتيش الصيدلي بمحافظتي القاهرة والجيزة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، خلال يومي 4 و5 من شهر ديسمبر الجاري.
وأبرزت  رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة د.رشا زيادة، أن الحملة على محافظة الجيزة ضبطت مخزنا غير مرخص تابع لإحدى الصيدليات في منطقة الهرم، وبه 19 ألف 362 عبوة دوائية من أدوية جدول المخدرات وأخرى مهربة ومجهولة المصدر، وأخرى خاصة بالمستشفيات غير مصرح بتداولها، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 22194 جنح قسم شرطة الطالبية – الهرم لسنة 2017 وجاري العرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.
و أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن الحملات تمكنت تم ضبط صيدلية تابعة لإحدى السلاسل الشهيرة بمنطقة المنيل في محافظة القاهرة، وبها 21 عبوة  أدوية مهربة  وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 9632 قسم شرطة مصر القديمة لسنة 2017 وجاري العرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات.
تأتي الحملات المكثفة من قبل التفتيش الصيدلي في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على حماية المريض المصري وضبط سوق الدواء بمصر من أي تجاوزات من شأنها الإضرار بالمواطن أو الصالح العام، من خلال ملاحقة الأدوية المغشوشة والمهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة.
أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2