«الدفاع الروسية» تفضح دور قوات التحالف بقيادة أمريكا فى سوريا

«الدفاع الروسية» تفضح دور قوات التحالف بقيادة أمريكا فى سوريا«الدفاع الروسية» تفضح دور قوات التحالف بقيادة أمريكا فى سوريا   

* عاجل10-12-2017 | 14:36

 وكالات

فى بيان لها فضحت وزارة الدفاع الروسية سلوك قوات التحالف الدولي فى سوريا بقيادة واشنطن وقالت إنه : "خلال 3 سنوات من وجود التحالف حقق مؤخرا "النتيجة الأولى" في حربه ضد داعش وهي تدمير الرقة وسكانها بالقصف العنيف.

 وأضاف بيان الوزارة " إذا كان هناك أي دور إيجابي" للائتلاف الدولي "في هزيمة التنظيم في سوريا، فهو يكمن حصرا فقط في أنه لم يتمكن من تدمير بقية المدن السورية بقصفه العشوائي العنيف.

وأضاف أن التحالف الدولي خلال 3 سنوات من وجوده تمكن أخيرا من تحقيق "النتيجة" الأولى في القتال ضد تنظيم داعش وهي تدمير مدينة الرقة بالكامل وقتل عدد كبير من سكانها المدنيين.

ونوه البيان إلى أن قناة "بي بي سي" التلفزيونية البريطانية، أكدت قبل فترة أن "التحالف" نفسه سمح لمسلحي داعش بمغادرة مدينة الرقة بحرية والانضمام إلى مسلحين آخرين من التنظيم بالقرب من دير الزور.

وجدير بالذكر انه في وقت سابق أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان عن دهشته لأن روسيا "نسبت لنفسها" الانتصار على هذه الجماعة الإرهابية  في سوريا، وقال الوزير الفرنسى إن الجيش الروسي جاء "بتأخير معين" لمساعدة قوات الرئيس السوري وحقق في نهاية المطاف تحرير دير الزور.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2