خبير جراحات الثدى العالمى د.السعداوي فى مصر لإجراء جراحات بالمجان

خبير جراحات الثدى العالمى د.السعداوي فى مصر لإجراء جراحات بالمجانخبير جراحات الثدى العالمى د.السعداوي فى مصر لإجراء جراحات بالمجان

* عاجل11-12-2017 | 17:50

كتبت: أمل إبراهيم
استضافت مصر خلال الأسبوع الحالى استشاري جراحه أورام الثدي، بجامعه "تايسييد" بالمملكة المتحدة، الدكتور عماد السعداوي، وذلك لإجراء عدد من جراحات أورام الثدي مجانا، وتدريب عدد من الأطباء من خلال إلقاء عدد من المحاضرات التدريبية.
وفى تصريحات خاصة لـ"دار المعارف" قال السعداوى إنه ألقى محاضرتين يومى ١٠، و ١١ ديسمبر الجارى بمركز تدريب الأطباء ومن المقرر أن يتوجه إلي أسوان لإجراء جراحات أورام الثدي بمستشفي أورام أسوان وعمل مناظرات وتدريب للأطباء يومي ١٤ -١٥ ديسمبر.
 يأتي هذا في إطار مبادرة طيور الطب المهاجرة، التى تتم بالتنسيق بين وزارتى الصحة والسكان، والهجرة، ومن خلال التعاون المشترك يتم التواصل مع الأطباء المصريين في الخارج.
 وتتمثل فكرة البرنامج في استضافة الخبراء المصريين المقيمين بالخارج لعمل زيارة لمستشفى حكومى بشكل مجانى لمدة أسبوع.
 ويهدف البرنامج - أيضا - تبادل الخبرات وتدريب الأطباء المصريين على أحدث ما توصل إليه العلم، وتقديم الخدمات للمرضى بمناظرة الحالات وإجراء العمليات بصورة مجانية، حيث لا يتقاضي الخبير أي مقابل.
وفى الأيام الأولى التى انقضت فى برنامج الدكتور السعداوى فى مصر، أعرب عن سعادته بالتجربة وإقبال الأطباء على حضور التدريب الذى يتم من خلال إعلان تقوم به وزارة الصحة والحضور بأسبقية الحجز.
وتمنى السعداوى أن يصبح جميع الأطباء وخاصة فى مجال جراحات أورام الثدى على نفس المستوى من التدريب والتعامل مع المرضى من خلال الخبرة التراكمية التى تكونت عن طريق أبحاث، وأن لا يتم التعامل مع المريض بنفس الخطوات القديمة بل بما انتهت إليه التجارب الحديثة.
 تمنى أيضا السعداوى ألا يحدث ذلك التضارب الملحوظ فى التشخيص ووصف العلاج  بين الأطباء، والذى يتسبب فى إرباك المرضى.
ووقع اختيار السعداوى على أسوان بعد التواصل مع أطباء ومراكز طبية، ووجد أن الجنوب أكثر احتياجا لمثل هذه العمليات.
 وبسؤاله عن أكثر أمنياته لهذا التخصص الطبى فى مصر، أجاب السعداوى: "نحن لسنا بحاجة إلى علماء ولكننا أكثر احتياجا لأطباء على نفس المستوى من التدريب حتى تعود الفائدة على المريض".
أضف تعليق