توقيع اتفاقية قرض بين تونس والبنك الأوروبي للاستثمار

عرب وعالم20-12-2021 | 19:34

وقع وزير الاقتصاد والتخطيط التونسي سمير سعيد، اليوم الإثنين، اتفاقية ضمان القرض المقدم من قبل البنك الأوروبي للاستثمار، وذلك عبر تقنية التواصل عن بعد.

كما وقع الرئيس المدير العام لشركة النقل بتونس معز سالم، ونائب رئيس البنك ريكاردو مورينو فيلكس، على اتفاقية القرض البالغ قيمته 45 مليون يورو أي ما يعادل 150 مليون دينار تونسي، وذلك لصالح مشروع تجديد أسطول عربات الخط الحديدي "تي جي إم" بحضور وزير النقل ربيع مجيدي وعدد من المسئولين البارزين بالوزارتين والشركة.

وأكد سمير سعيد - حسبما ذكر بيان صادر عن وزارة الاقتصاد والتخطيط التونسية - أهمية المشروع باعتبار ما سيدخله من تحسينات كبيرة على مستوى الخدمات المقدمة لمستخدمي الخط الحديدي للضاحية الشمالية خاصة على مستوى الجودة، معربًا عن ارتياحه لمستوى التعاون المرموق بين البنك الأوروبي للاستثمار وتونس وحرص الحكومة على تطويره خاصة في الفترة القادمة التي ستقدم فيها تونس على إصلاحات عديدة لدفع النشاط الاقتصادي وخلق فرص جديدة للنمو.

من جانبه، أوضح ربيع مجيدي أن هذا التمويل سيساهم في إضفاء جودة أكبر إضافة إلى توفير شروط سلامة أكثر تطورًا لفائدة مستخدمي هذا الخط الحيوي، مذكرًا ببعده التاريخي، ومعربًا في ذات الوقت عن تطلعه في أن يتواصل التعاون مع البنك الأوروبي للاستثمار سواء في مجال النقل الحديدي أو في مجالات أخرى ذات صلة بقطاع النقل الذي يحتاج إلى إصلاحات عميقة.

بدوره، تطرق معز سالم إلى مكونات المشروع التي تستجيب لمتطلبات النقل الحديث والمعايير الدولية خاصة على مستوى جودة الخدمات وتدعيم عنصر السلامة مؤكدًا الحرص على إنجاز هذا المشروع في أفضل الظروف وفي الآجال المحددة.
وأعرب ريكاردو مورينو فيلكس، عن استعداد البنك لمواصلة تقديم الدعم الضروري لتونس حتى تتمكن من تحقيق أهدافها في الإصلاح والتنمية المستدامة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2