روسيا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الألمان وفقا لمبدأ التعامل بالمثل

روسيا تطرد اثنين من الدبلوماسيين الألمان وفقا لمبدأ التعامل بالمثلصورة ارشيفية

عرب وعالم20-12-2021 | 22:18

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، طرد اثنين من الدبلوماسيين الألمان، ردًا على طرد برلين لاثنين من الدبلوماسيين الروس.

وأوضحت الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اليوم الاثنين، أنها استدعت سفير ألمانيا لدى موسكو، جيزا أندرياس فون جير، إلى مقر الوزارة، وأبلغته اعتبار موظفين دبلوماسيين في السفارة الألمانية بروسيا "شخصين غير مرغوب فيهما" ردًا على القرار غير الودي الذي اتخذته الحكومة الألمانية، مؤكدة أن الجانب الروسي سيرد بالشكل المناسب مع أي تعديات محتملة من قبل برلين في المستقبل.

وأضافت أن الجانب الروسي أكد رفضه التام للاتهامات التي لا أساس لها والبعيدة عن الواقع بتورط مؤسسات الدولة الروسية في جريمة اغتيال القائد الميداني الشيشاني السابق زليمخان خانغوشفيلي في برلين عام 2019.

وكانت ألمانيا قد أعلنت، الأربعاء الماضي، طرد اثنين من موظفي سفارة موسكو لديها، عقب إصدار حكم بسجن مواطن روسي مدى الحياة بتهمة اغتيال "خانغوشفيلي".

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الأربعاء الماضي، أن "روسيا لن تترك مسألة طرد اثنين من دبلوماسييها من برلين دون رد مناسب".

يذكر أن المواطن الروسي المدان بارتكاب جريمة القتل وصل إلى برلين بوثائق مزورة، وفي 23 أغسطس من عام 2019 أطلق النار وقتل "خانغوشفيليي" في حديقة تيرجارتن وسط برلين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2