تصريحات «وزير التعليم» بشأن امتحانات النقل ومفاجآت حول اسم مدرسة حسن البنا

تصريحات «وزير التعليم» بشأن امتحانات النقل ومفاجآت حول اسم مدرسة حسن البناتصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات النقل ومفاجآت حول اسم مدرسة حسن البنا

مصر21-12-2021 | 06:55

أصدر الدكتور «طارق شوقي»، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلاته علي بعض القنوات الفضائية، عدة تصريحات هامة، كانت تشغل بال أولياء الأمور، والطلاب علي حد سواء.

ذيوع أنباء مزيفة تثير البلبلة:

حيث أشار بأن هناك بعض الأنباء التي تهدف بالأساس الي إثارة القلق، والتوتر، لدي الطلاب وأولياء الأمور، فعلي المواطنين، عدم الالتفات إلى هذه الأقاويل.

تعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات:

وكان من ضمن هذه الانباء، هو الشائعات بشأن تعطيل الدراسة أو تأجيل الامتحانات، حيث أشار بأنها شائعات مغرضة وليس لها أساس من الصحة، فلا نية لتأجيل الامتحانات، كما أن الوزارة لم تصدر أي بيانات بهذا الشأن وحال تدهور الوضع الوبائي سيتم إعلان جميع الإجراءات التي ستتخذها الوزارة على الفور لأولياء الأمور، فالدولة تسير بشكل جيد والدراسة لم تتعطل خلال الفصل الدراسي الأول، والامتحانات ستتم بسلاسة شديدة.

مناهج الصف الرابع الابتدائي:

وعند سؤاله عن مناهج الصف الرابع الابتدائي، أشار بأنها سنة نقل هامة جدًا وبها مناهج جديدة تدعو للفخر.

وتابع : "رابعة ابتدائي أخذت أكثر مما تستحق.. سنة نقل عادية، واللي هيتعلم هيحل أي شكل من الأسئلة، لذا يجب على أولياء الأمور الاطمئنان".

لن يكون هناك امتحانات إلكترونية من المنزل:

وأوضح شوقي أنه لن يكون هناك امتحانات إلكترونية من المنزل، حيث تم اختراقها بالكامل ولن يتم تكرارها.


الجدل المثار حول مادتي الرياضيات والعلوم:

كما علق على الجدل المثار من أولياء الأمور حول مادتي الرياضيات والعلوم، حيث قال في تصريحاته " الكتب لا تقاس بالميزان ولا عدد الصفحات وإنما بمخرجات التعلم، ونحن مسئولين عن مخرجات التعلم وعليهم أن يستمتعوا بالمناهج الجديدة".

وتابع: الامتحانات سهلة وبسيطة وتخاطب مهارات الطلاب، والكتب ليست للحفظ، مناشدًا بالدراسة من كتب المدرسة ومتابعة قناة مدرستنا فقط وعدم الضغط على الطلاب، موضحًا أن كثرة الأنشطة لفهم مخرجات التعلم، معقبًا: "أي شيء يتعلق بطول المنهج مسئوليتينا وهذا خاص بالعلوم والرياضيات فقط"، مؤكدًا أن هذه المناهج ستحقق نتائج نسعد بها للطلاب، والجميع يُشيد بها.

عدم الانصياع وراء الشائعات

وطالب أولياء الامور، بعدم القلق، وان كل ما يهم الدولة هي مصلحة الطلاب، وان الهدف الأساسي لهم هو التغيير لأنه للأفضل، وان الهدف من وراء نظامهم الجديدة ليس الحفظ والتلقين، وانما الفهم ما يساهم في عملية التطوير.

التعليم يشيد بدور المعلمين:

كما أشاد بدور المعلمين، ودورهم في النهوض بالعملية التعليمية ، فأكد بأنهم حجر الزاوية في عملية التطوير، خاصة الذين يدرسون المناهج الجديدة، مناشدًا المعلمين بمتابعة قناة مدرستنا التي تؤهلهم من شرح هذه المناهج بدلًا من دليل المعلم، موجها حديثه للطلاب قائلًأ: "أنتو الجيل اللي احنا بنستثمر فيه، وأملنا فيكم أن تقودوا البلد للأفضل".

تعليقه عن مدرسة « حسن البنا»:

قال الدكتور طارق شوقي بأن مدرسة حسن البنا قائمة منذ 20 عامًا، مبديًّا استغرابه للحديث عنها في الوقت الحالي.

فالتساؤل حول هذا الأمر في الوقت الحالي يهدف إلى إحداث تجاوز وتعليقات ساخرة بدون داعٍ.

سبب تسميتها بهذا الاسم:

حيث أشار إلي أن المتبرع في إنشاؤها يُدعى حسن محمود علي البنا، وذلك في تشابه أسماء مع حسن البنا (مؤسس جماعة الإخوان)، معقّبًا: "اسم حسن البنا موجود بالآلاف".

وأشار إلى أن قرار الوزارة بتغيير الاسم إلى حسن محمود البنا جاء للقضاء على ما أسماه "العبث"، وأكّد أنه تم الحصول على موافقة من المتبرع.

وتابع: "أتمنى قبل التهكم وترديد عبارات تجريح أن يتم التيقن من الأمور".

لا نية ل تعطيل الدراسة والامتحانات بمواعدها:

يذكر إنه قد أعلن بأنه لا تغيير في مواعيد الدراسة والامتحانات، مؤكدًا أن جداول الصف الرابع الابتدائي والصف الأول والثاني الثانوي في مواعيدها، ولا نية للتأجيل

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2