عبدة الشيطان ومطربي المهرجانات.. معارك هاني شاكر الفنية في عيد ميلاده

عبدة الشيطان ومطربي المهرجانات.. معارك هاني شاكر الفنية في عيد ميلادههانى شاكر

ثقافة وفنون21-12-2021 | 10:36

في يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2015 فاز الفنان هاني شاكر بمقعد نقيب الموسيقيين بعد حصوله على 1060 صوتا من إجمالي 2145 صوتا صحيحا، بينما حصل النقيب السابق الفنان مصطفى كامل على 928 صوتا، وحصل الفنان منير الوسيمي على 31 صوتا.

حفل عبدة الشيطان واستقالته
ولم تخل مسيرته النقابية من المعارك ففي بداية عام 2017 تقدم باستقالته بسبب الهجوم الذي تعرض له على خلفية قيامه بإلغاء حفل لـ'عبدة الشيطان'، ورفض مجلس النقابة استقالته ليعود إلى منصبه نقيبًا للموسيقيين.

وأصدرت النقابة بيانًا للرد على تلك الأزمة أكدت فيه أن مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية يرفض "أي تطاول أو تجاوز على شخص أمير الغناء العربي ونقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بسبب تصدّيه للخروج عن القيم والمبادئ المجتمعية، حيث أن مكانته الفنية والخلقية تعلو على المسيئين إليه.

معركة مطربي المهرجات

كما دخل في الفترة الاخيرة في صراعات عنيفة مع مطربي المهرجانات ، حيث أثار قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر منع عدد من المغنيين الشعبيين من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء، جدلا واسعا في مصر.

وتضمنت القائمة، التي أصدرتها النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، 19 اسماً من "مؤدي المهرجانات" الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.

ونشر شاكر قرار النقابة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وأكدت النقابة أنه: "يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2