أوبرا الإسكندرية تحتفل بالذكرى 47 gملك العود فريد الأطرش.. الخميس

أوبرا الإسكندرية تحتفل بالذكرى 47 gملك العود فريد الأطرش.. الخميسأوبرا الاسكندرية

ثقافة وفنون21-12-2021 | 10:43

احتفالا بمرور ٤٧ عاما على رحيل الموسيقار الكبير/ فريد الأطرش تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور/مجدي صابر في الثامنة من مساء بعد غدا الخميس الموافق ٢٣ من ديسمبر الجاري حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي بقيادة المايسترو/ عبد الحميد عبد الغفاروذلك على مسرح دار أوبرا الاسكندرية.

يتضمن برنامج الحفل باقة مختارة من أجمل أعمال الموسيقار الكبير يبدأ الفاصل الأول من الحفل بموسيقى "لحن الربيع" أداء عازف العود/وليد سلامة، لكتب على أوراق الشجر.. قلبي ومفتاح أداء الفنان/مصطفى سعد، يا بدع الورد.. ليالي الأنس أداء الفنانة/ شروق شريف، علشان مليش غيرك.. يا مالكة القلب أداء الفنان/محمدالخولي،وبالفاصل الثاني من الحفل تقدم الفرقة الموسيقية لحن الخلود، بنادى عليك أداء الفنان/أيمن مصطفى، ما أنحرمش العمر منك.. نجوم الليل أداء الفنان /ياسر سعيد، جميل جمال.. عش أنت أداء الفنان/محمد متولي.

يذكر أن الموسيقار فريد الأطرش لقب ب "ملك العود" و"موسيقار الأزمان"، وقد وافته المنية في 26 ديسمبر من عام 1974 عن عمر بعد أن ترك بصمات واضحة فى الموسيقى والغناء العربى، حيث يعد من اعلام الفن فى مصر والعالم العربى، لحن لكبار المطربين والمطربات، وقدم أكثر من 30 فيلما سينمائيا، وحصل على أكثر من 17 وسام وقلادة من ملوك ورؤساء العالم، وكان أخر ماحصل عليه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في عام 1970.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2