فريد الديب يترافع عن حسن راتب وآخرين في قضية «الآثار الكبرى»

فريد الديب يترافع عن حسن راتب وآخرين في قضية «الآثار الكبرى»فريد الديب

مصر21-12-2021 | 12:22

وصل منذ قليل، «فريد الديب»، المحامي عن المتهم حسن راتب، وطارق جميل سعيد، ودفاع علاء حسانين، إلى محكمة جنايات القاهرة، للنظر في أولى جلسات محاكمتهما، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية الآثار الكبرى".

حيث تشهد محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة حسن راتب و علاء حسانين وآخرين، المتهمين في قضية الاتجار في الآثار.

تلك القضية التي أثارت الرأي العام، لاتهام الاول بتشكيله وإدارته عصابة متخصصة في تهريب الآثار، الي الهارج، وإتلاف أثار منقولة بفضل اجزاء منها، كذلك تزييف الآثار، وذلك برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية المستشارين أيمن فرحات، وإيمان السيد، وعلي إبراهيم.

يذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، قد أمر، بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات المختصة، لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

حيث أثبتت النيابة والتحقيقات، ما سبق ذكره، حيث أثبتت أن علاء حسانين متهم بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

حيث أقامت النيابة العامة الدليل ضد المتهمين، وذلك بعدما إحضار وسماع شهادة خمسة عشر شاهدًا ، حيث وتعرف بعضهم على عدد من المتهمين خلال عرضهم عليهم عرضًا قانونيًّا في التحقيقات.

كما قامت بمعاينة مواقع الحفر الأربعة، وفحص ومشاهدة هواتف بعض المتهمين وما تضمنته من مقاطع مرئية وصور لقطع أثرية ومواقع للحفر ومحادثات جرت بينهم بشأنها، وما انتهت إليه اللجنة المشكلة من المجلس الأعلى للآثار من فحص القطع الأثرية المضبوطة ومشاهدة المقاطع المرئية والصور المشار إليها بهواتف المتهمين، وما ثبت بتقرير اللجنة المشكلة من منطقة آثار مصر القديمة من معاينتها مواقع الحفر وفحص الأدوات والآلات المضبوطة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2