مكرم فى تصريحات نارية.. غياب التضامن العربى وراء ضياع آمال الأمة

مكرم فى تصريحات نارية.. غياب التضامن العربى وراء ضياع آمال الأمةمكرم فى تصريحات نارية.. غياب التضامن العربى وراء ضياع آمال الأمة

* عاجل12-12-2017 | 15:55

دار المعارف
ألتقى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مع وفد جمعية الصحفيين العمانية، حيث أكد مكرم على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك فى المجالات كافة واشار الى أن الدول العربية وضعت آمالا كبيرة على دور للإدارة الأمريكية لحل القضية الفلسطينية، لكن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل بدد هذه الآمال.
وتطرق الحديث بين الطرفين إلى مناقشة الصراعات التى تشهدها المنطقة العربية، إذ اتفق الطرفان أن السبب الرئيسى فى هذه المشكلات هو تعثر التضامن العربى.
وأوضح مكرم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عمل على ضبط الحدود المهنية والمناخ الأخلاقى للمهنة فى مصر، موضحا أن قرارات المجلس تحترم، مشيرا إلى أنه تم ضبط المشهد الإعلامى من خلال تحديد من له حق الفتوى عبر الشاشات بالتعاون مع الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية.
وخلال الزيارة لمركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أشاد الوفد العمانى بالمركز ودوره فى تحقيق التواصل الإفريقى، مؤكدين أن هذه التجربة تعكس عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الإفريقية.
وفى هذا السياق، قال مكرم إن الرئيس عبدالفتاح السيسى يبذل جهدًا كبيرًا لتحسين علاقات مصر بالقارة الإفريقية من خلال زياراته المتعددة للدول الأفريقية وخير دليل هو تمثيل القارة فى مؤتمر "الكوميسا" بشرم الشيخ خلال الأسبوع الماضى.
وفى نهاية اللقاء، تقدم الوفد بالشكر لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مؤكدين على حفاوة الاستقبال وقام على بن راشد رئيس الوفد، بتقديم درع الجمعية العمانية لرئيس المجلس.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2