الأهلى يفقد بدر بانون بكأس العالم للأندية

الأهلى يفقد بدر بانون بكأس العالم للأنديةبدر بانون

رياضة21-12-2021 | 21:37

يفقد النادى الأهلي جهود مدافعه المغربى بدر بانون، وهو عنصرا أساسيا جديدا في الفريق، قبل مشاركته في كأس العالم للأندية 2021، بعد تأكد إقامة كأس أمم أفريقيا في موعدها.


موعد انطلاق كأس الأمم الأفريقية

ومن المقرر أن تنطلق كأس الأمم الأفريقية 9 يناير المقبل بالكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير، فيما تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي كأس العالم للأندية في الفترة بين 3 و12 فبراير، وسيلعب الأهلي مباراته الأولى أمام مونتيري المكسيكي يوم 5 من الشهر ذاته.


تقارير مغربية تعلن انضمام بانون للمنتخب

وقال تقرير مغربي إن بدر بانون مدافع الأهلي سيكون ضمن خيارات المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش خلال البطولة القارية، رغم أنه لم ينضم لصفوف المنتخب الأول منذ فترة طويلة.

موقع Le 360 Sport أشار إلى أن تألق بانون مع منتخب المغرب المحلي في بطولة العرب التي أقيمت مؤخرا في قطر، جعله يدخل ضمن حسابات خليلوزيتش، خاصة أن القائمة ستتسع إلى 28 لاعبا بينهم 5 احتياطيين.


9 لاعبين يغيبون عن الأهلى في كأس العالم للأندية

وبذلك يرتفع عدد اللاعبين الذين سيفقدهم الأهلي في انطلاق كأس العالم للأندية إلى ٩ على الأقل، جميعهم من تشكيلته الأساسي، ولن يلحق أي منهم ب كأس العالم للأندية حال وصول منتخب بلاده إلى نصف نهائي البطولة، والذي ستلعب مباراتيه يوم 3 فبراير.

وعلى الأرجح، سينضم علي معلول لمنتخب تونس، وكذلك أليو ديانج لمنتخب مالي، ولن يتبقى من المحترفين الأجانب بالأهلي سوى الجنوب أفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني لعدم مشاركة بلديهما في البطولة.


كيروش يختار 8 لاعبين لأمم افريقيا

وكان كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر أعلن قائمته المبدئية استعدادا للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية وضمت 40 لاعبا بينهم 8 لاعبين من الأهلي، وهم: محمد الشناوي وعمرو السولية وأيمن أشرف ومحمد مجدي "قفشة" وأكرم توفيق ومحمد هاني وحمدي فتحي ومحمد شريف، لكن هذه القائمة قد تشهد استبعاد الثنائي "قفشة" وشريف لعدم قناعة المدرب بهما.

أضف تعليق

إعلان آراك 2