وزيرة الصناعة: مصر ولبنان ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية وتاريخية

وزيرة الصناعة: مصر ولبنان ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية وتاريخيةوزيرة الصناعة ووزير الزراة اللبنانى

مصر22-12-2021 | 11:07

أكدت وزير التجارة والصناعة نيفين جامع أن مصر ولبنان ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية وتاريخية تستند إلى علاقات الجوار والعروبة والتوافق الدائم في الرؤى بشأن مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وشددت نيفين جامع على حرص الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعباً على الارتقاء بمستويات العلاقات المشتركة إلى مستويات متميزة تسهم في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي ب مصر ولبنان وتصب في مصلحة الشعبين الشقيقين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدتها الوزيرة مع وزير الزراعة اللبناني الدكتور عباس الحاج حسن والوفد المرافق له، وجرت أعمال الجلسة، بحضور السفير اللبناني بالقاهرة علي الحلبي ومساعد الوزيرة للشئون الاقتصادية إبراهيم السجيني والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري وحاتم العشري مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسي.

وقالت وزير التجارة والصناعة إن الحكومة المصرية حريصة على دعم ومساندة الشعب اللبناني في ظل الأزمات التي ألمت بلبنان الشقيق خلال السنوات الأخيرة وذلك من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية الحالية ، مع تعزيز علاقات الشراكة بين القطاع الخاص في البلدين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وبناء شراكات تسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

وأشارت إلى أن المباحثات تناولت أهمية مواجهة التحديات التي تعترض نفاذ المنتجات الزراعية بين البلدين ، خاصة في ظل توافق الرؤى بين مسئولي الحكومتين بأهمية تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وبما يحقق المنفعة المشتركة للاقتصادين المصري واللبناني على حد سواء.

من جانبه، أكد وزير الزراعة اللبناني تقدير بلاده للدور المصري المهم في إستعادة الاستقرار لدولة لبنان، مشيدا بالتوجيهات المباشرة للرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم دولة لبنان من خلال دعم وتعزيز منظومة التعاون الاقتصادي المشترك خلال المرحلة الحالية.

ونوه إلى أهمية تعزيز التعاون التجاري الثنائي، وبما يسهم في أن تصبح مصر الشريك التجاري الأول للبنان.. مشيرا إلى أن السوق المصري يمثل مقصدا رئيسيا للصادرات اللبنانية وبصفة خاصة المنتجات الزراعية ، لافتا إلى إمكانية إنشاء مشروعات مصرية لبنانية مشتركة وبما يسهم في زيادة ثقة المؤسسات المالية العالمية لتوفير برامج تمويلية لهذه المشروعات بفائدة ميسرة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2