اوجه التشابه بين أعراض البرد ومتحور أوميكرون

اوجه التشابه بين أعراض البرد ومتحور أوميكرونأوميكرون

منوعات22-12-2021 | 13:16

يشترك كلا من فيروس كورونا ومتحوره أوميكرون وبين البرد في بعض الأعراض، ومنها السعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، والحمى، والصداع، والتعب. وقد يعاني الأفراد من مستويات متفاوتة من المرض بكوفيد- 19 وبالإنفلونزا.

بينما تكون الاختلافات بين البرد ومتحور اوميكرون، أن البرد قد يكون في صورة مرض متوسط إلى شديد مع الأعراض والعلامات المرضية السابق ذكرها، أما متحور اوميكرون، فهناك أعراض أخرى قد تصاحب الإصابة بالفيروس تختلف عن تلك المصاحبة للبرد مثل الاحساس بالارهاق العام والخمول، بالإضافة إلى أن هناك تقارير متزايدة عن حكة في الحلق وآلام في العضلات من أشخاص مصابين بأوميكرون.

أعراض أوميكرون
وفي دارسة لـ Zoe Covid، والتي تحلل آلاف من أعراض كورونا التي تظهر، وجد الفريق المختص في Zeo Covid إن الأعراض الخمسة الأولى التي تم الإبلاغ عنها في الأسبوعين الماضيين لسلالة اوميكرون كانت: سيلان الأنف، صداع الرأس، الإرهاق (إما خفيف أو شديد)، العطس، إلتهاب الحلق.

واختارت Zeo Covid مدينة لندن لإجراء التحليلات، نظرًا لارتفاع معدل انتشار أوميكرون مقارنة بالمناطق الأخرى، حيث يعتبر متحور أوميكرون هو السلالة المهيمنة في العاصمة البريطانية، وسيشكل قريبًا جميع الإصابات في لندن والمملكة المتحدة.

الخلط بين البرد واوميكرون
وقال البروفيسور تيم سبيكتور، كبير العلماء في Zoe Covid، إن هناك خطرًا من احتمال الخلط بين حالات ال أوميكرون المحتملة ونزلات البرد الطفيفة.

وأشار سبيكتور في تقرير Zoe Covid الأخير يوم الخميس الماضي: "كما تظهر أحدث بياناتنا، فإن أعراض أوميكرون هي في الغالب أعراض البرد، سيلان الأنف والصداع والتهاب الحلق والعطس، لذلك يجب على الناس البقاء في المنزل لأنه قد يكون كورونا".

التفرقة بين البرد واوميكرون
ويأتي السؤال هنا كيف يمكن التفرقة بين أعراض البرد وأعراض الإصابة بـ "أوميكرون"؟.. ويقول الخبراء إنه من غير المحتمل أن ترتفع درجة حرارة الجسم عند الإصابة بنزلة برد، فإذا كنت تعاني من الحمى، فقم بإجراء اختبار فيروس «كورونا»؛ لأن ارتفاع درجة الحرارة إلى 37.8 درجة مئوية أو أعلى غالبًا ما ينتج عن مقاومة الجسم عدوى الفيروس.

أيضا إذا كنت مصابًا بنزلة برد، فقد يظهر السعال عرضًا جانبيًا بسيطًا بعد ظهور أعراض أخرى أكثر حدة، مثل التهاب الحلق وسيلان أو انسداد الأنف وآلام العضلات، والقشعريرة، والصداع، والإرهاق.

أما السعال الناتج عن الإصابة بـ«أوميكرون» فهو أحد الأعراض الرئيسية للفيروس، ويكون مستمرًا؛ حيث يستغرق أكثر من ساعة في بعض الأحيان.
علاوة على ذلك؛ فإن المصابين بـ«أوميكرون» يعانون من سعال جاف مستمر؛ على عكس نزلات البرد التي قد ينتج عنها سعال مصحوب ببلغم أو مخاط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2