وزير الاسكان: المشروعات القومية كان لها مردود كبير على محافظات الصعيد

وزير الاسكان: المشروعات القومية كان لها مردود كبير على محافظات الصعيدوزير الاسكان

مصر22-12-2021 | 14:12

حول تطوير المناطق العمرانية غير الآمنة في محافظات الصعيد، قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة إنه تم القضاء على 115 منطقة غير آمنة، من خلال تنفيذ 45 ألف وحدة سكنية بتكلفة 3ر2 مليار جنيه.

وبشأن تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات الصعيد، أشار إلى أنه تم تنفيذ 474 مشروعا بتكلفة 34 مليار جنيه .

وأوضح أن المشروعات القومية كان لها مردود كبير على محافظات الصعيد، حيث انخفضت نسبة البطالة من 13% في عام 2014 لتصبح 6% خلال العام الجاري، كما أن حجم الاستثمارات في قطاع الاسكان والمرافق بالصعيد، كان يمثل 9% من حجم استثمارات وزارة الإسكان في عام 2014، وأصبح يمثل خلال العام الجاري 25% من الاستثمارات في خطة وزارة الإسكان.

وأشار وزير الإسكان إلى أن طرح المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" ، كانت الحل السحري لمشكلات الصعيد، مشيرا إلى أن هذا المشروع تصل نتائجه مباشرة إلى 77% من سكان الصعيد الذين يعيشون في مناطق ريفية.

وحول مشروعات تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، أوضح أن نسبة تغطية خدمات مياه الشرب كانت 85.3%، وأصبحت 97.8 %، فيما اصبحت نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي 33.3% بدلا من 22.2%، مؤكدا أن ما تم إنجازه خلال سبع سنوات يمثل نصف ما تم انجازه منذ بدء مشروعات الصرف الصحي في مصر.

ولفت وزير الإسكان، إلى أنه من خلال المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " وخلال العامين المقبلين ستكون نسبة تغطية خدمات الصرف الصحي في صعيد مصر تصل إلي نسبة 100%، وسيكون الصعيد لأول مرة يسبق أي مناطق أخرى في الوصول إلى نسب التغطية.

وأشار الجزار إلى أنه تم إنشاء 60 محطة معالجة بطاقة 4ر1 مليون م3/ يوم، فضلا عن إنشاء 22 محطة معالجة ثلاثية و38 محطة معالجة ثنائية مطورة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2