ملوش بطاقة تموين.. السيسي يوجه رسالة نارية للمتزوجين الجدد

ملوش بطاقة تموين.. السيسي يوجه رسالة نارية للمتزوجين الجددالرئيس السيسى

مصر22-12-2021 | 16:39

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، عدة افتتاحات منها مجمع إنتاج البنزين بشركة أسيوط لتكرير البترول بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى عدد من المشروعات التنموية الأخرى فى نطاق إقليم الصعيد.

وأصدر الرئيس السيسي مجموعة من القرارات الهامة، وكان من أهمها أن الدولة لن تسمح باستخراج بطاقة تموينية لأكثر من شخصين.

قرارات جديدة تتعلق ببطاقات التموين

وأعلن عن قرارات جديدة تتعلق ببطاقات التموين والتي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن حسب الإحصاءات الرسمية.

جاء ذلك، خلال حديثه على ضرورة الحفاظ على الأرض الزراعية على ضفافي النيل، وتغيير ثقافة النمو السكاني.

نص تصريحات الرئيس السيسي عن بطاقة التموين:

قال الرئيس السيسي:" لا يمكن هدي بطاقة تموين تاني لحد بيتجوز، مفيش في بلدنا غير كده، أخلف وحد تاني يأكل عيالي، وأخد الخدمة بأقل من ثمنها، عشان كده البلد مقامتش، إحنا مسئولين أمام الله.

وتابع: "بقول مفيش أكتر من بطاقة تموين لفردين في اللي فات، وفي الجديد مفيش، بقول كلامي عشان اختصر وقت وجهد من على رئيس الحكومة ووزير المالية، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن خزانة الدولة.

و أكد أن مصر البلد الوحيد الذي يتصور فيها المواطنون أن بإمكانهم الحصول على السلع والخدمات بأقل من تكلفتها وسعرها الحقيقيين، وهذا سبب عدم نهوض الدولة طوال السنوات الماضية، ويرجع ذلك لضخامة الإنفاق على التموين وغيره من أشكال الدعم.

وواصل حديثه: أنت بتتجوز، ومستني الدولة تديك بطاقة تموين، أنت مش قادر تصرف يعني، دا كلام مش مظبوط، ودي ثقافة اشتكلت في وجدان الناس.

واضاف: "ده الواحد يشتري الحاجة بأقل من ثمنها وكمان لما يخلف حد يأكله عياله ياريت نقدر نعمل كده البلد دي مقدرتش تقوم بسبب كده".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2