طيران التحالف العربي يستهدف ثكنة وسط صنعاء

طيران التحالف العربي يستهدف ثكنة وسط صنعاءقوات التحالف

عرب وعالم24-12-2021 | 08:14

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الجمعة، غارات جوية على على مواقع لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، في العاصمة صنعاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية ب صنعاء لوكالة "سبوتنيك"، بأن طيران التحالف شن غارتين على معسكر التموين المجاور لمقر اللواء الثاني حماية رئاسية بشارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء.

وأضاف أن حريقاً اندلع جراء الغارتين الجويتين، وتضرر مستشفى ومنازل مجاورة للثكنة، مشيرا إلى "استهداف غارة جوية أخرى شارع الزبيري، أدت إلى إغلاق الطريق".

من جهة ثانية، قال التحالف العربي، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إنه "راقب عمليات نقل أسلحة وجاري تدميرها في العاصمة صنعاء"، في إشارة إلى عمليات نقل أسلحة يتهم التحالف جماعة "أنصار الله " بتخزينها في ملعب مدينة الثورة الرياضية شمال العاصمة.

وقال إن "تنفيذ العملية استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية"، داعياً المدنيين إلى "عدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف".

وتأتي الغارات بعد انتهاء المهلة التي أعلنها التحالف لـ "أنصار الله" وحددها بـ 6 ساعات لـ "إخراج ال أسلحة من ملعب الثورة الرياضي، وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية"، وتوعده بـ "إسقاط الحماية عن الملعب إذا لم تنصع لأحكام القانون الدولي الإنساني".
وبوقت سابق من اليوم، اتهم التحالف، "أنصار الله" بتخزين أسلحة في ملعب الثورة بصنعاء، ممهلاً الجماعة 6 ساعات لـ "إخراج ال أسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية".

وحذر التحالف، "أنصار الله" بـ "إسقاط الحماية عن الملعب إذا لم تنصاع لأحكام القانون الدولي الإنساني".

من جهتها، نفت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية، الخميس، اتهام التحالف العربي بقيادة السعودية لها بتخزين أسلحة في ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء وسط اليمن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2