«نواب قنا»: الرئيس السيسى أنار شريان الحياة في صعيد مصر بمشروعات تنموية عملاقة

«نواب قنا»: الرئيس السيسى أنار شريان الحياة في صعيد مصر بمشروعات تنموية عملاقةمجلس النواب

محافظات25-12-2021 | 18:01

أكد عدد من نواب قنا أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بإنجازات غير مسبوقة و مشروعات تنموية لم يشهدها الصعيد من قبل.

وكان النواب قد شاركوا /اليوم السبت/في حفل افتتاح الرئيس السيسي عددا من المشروعات التنموية بالصعيد بمحافظة قنا.

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب النائب خالد خلف الله إن ما يتحقق حاليا على أرض الواقع حلم طال انتظاره وأن المشروعات التنموية ستقضي علي الفقر والبطالة وستمهد الطريق أمام الأجيال القادمة لحياة كريمة ومستقبل مشرق وخدمات لم تكن موجودة منذ عقود.

وأضاف خلف الله أن الصعيد لم يشهد تنميه منذ مئات السنين وجاء الرئيس السيسي وأعطى الأمل من جديد بكباري وطرق ، ومحطات مياه شرب، ومحطات صرف صحي، ومصانع لتغيير وجه الحياة في الصعيد، مؤكدا أن ما يقوم به الرئيس السيسي يؤكد على خطة الدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات التنموية بكل محافظات صعيد مصر ومنح أولوية لها.

وفي السياق ذاته، قال النائب حمادة الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب عن محافظة قنا ، إن الرئيس السيسي تغلب علي التحديات، وحولها إلي إنجازات بإقامة المشروعات التنموية في الصعيد، وفي قنا تمثلت في عدم توافر فرص عمل، وهجرة أبنائنا من أبناء الصعيد إلى الوجه البحري.


ونوه بأن الرئيس السيسي عمل على تحسين الواقع المعيشي لنحو 40 مليون مواطن بـ10 محافظات هى أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والفيوم والوادي الجديد والبحر الأحمر، مقدما الشكر للرئيس السيسي الذي قام بثورة تنموية جديدة في إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة بهدف دفع عجلة التنمية الصناعية بمحافظات الصعيد والاستفادة من الإمكانيات الاقتصادية والثروات الطبيعية المتاحة وكذا خلق المزيد من فرص العمل.

بدوره، وجه النائب السيد المنوفي عضو مجلس النواب، التحية للرئيس السيسي الذي شق طريق التنمية في الصعيد بنواياه الطيبة ومشروعات ستؤتي ثمارها ليعم الخير علي أهالي الصعيد.

وأضاف المنوفي أن جميع أهالي قنا وقبائلها ومزارعيها يتقدمون بخالص الشكر للرئيس السيسي الذي أنار شريان الحياة في قنا وفي صعيد مصر .

من جانبه، أكد النائب طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ، أن ما تفضل به الرئيس اليوم من افتتاحات فاق الخيال ولم نشهده من قبل ، لافتا إلى أن الرئيس السيسي أنصف الصعيد كما لم ينصفه أحد من قبل.

ولفت رسلان إلى أن اهتمام الرئيس السيسي بتنمية صعيد مصر والذي بدأها عام 2014 بالمشروع القومي لتنمية الصعيد بمحاوره الثلاث المتمثلة في إنشاء الهيئة العامة لتنمية جنوب الصعيد وإطلاق المشروع القومي لإنشاء مناطق صناعية متكاملة في الصعيد والتوسع في إجراءات الحماية المجتمعية هي البذرة التي وُضعت للوصول إلى صعيد جديد لينقذه من عقود من الإهمال.

وكان الرئيس السيسي، قد افتتح صباح اليوم، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2