إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية حول العالم

إلغاء أكثر من 5700 رحلة جوية حول العالمرحلات جوية

عرب وعالم25-12-2021 | 20:31

وسط انتشار مقلق ل متحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا، ألغيت أكثر من 5700 رحلة جوية حول العالم بحلول السبت، وتأجلّت آلاف أخرى في وقت يسبب فيه متحور أوميكرون اضطرابات في السفر خلال موسم العطلات، ما أثار استياء آلاف الأمريكيين وغيرهم من المسافرين الذين كانوا يأملون في لقاء أفراد أسرهم وتبادل الهدايا.

وذكر موقع "فلايت أوير" المتخصص، أن 2444 رحلة أُلغيت حول العالم يوم عيد الميلاد، بما في ذلك نحو 848 رحلة قادمة من أو متجهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، فيما تم تأجيل أكثر من 3367 رحلة حتى الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش، حسب وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس".

ويوم الجمعة، تم إلغاء 2379 رحلة، فيما أُعلن تأجيل نحو 11 ألفاً و305 رحلات، تشمل 689 رحلة قادمة من أو متّجهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، كما سجّل الموقع أكثر من 780 إلغاء لرحلات مقررة الأحد.

وأظهرت بيانات "فلايت أوير" أن "يونايتد" ألغت نحو 200 رحلة الجمعة والسبت، أي ما يعادل 10% من الرحلات المقررة.

وطلب طيارون ومضيفون وغيرهم من الموظفين إجازات مرضية أو اضطروا للخضوع إلى حجر صحي بعدما خالطوا مصابين بكورونا، أو أصيبوا هم بالعدوى.

وأجبر الوضع شركات "لوفتهانزا" و"دلتا" و"يونايتد إيرلاينز"، وعدداً كبيراً آخر من شركات الطيران على إلغاء رحلات في فترة من العام يبلغ السفر ذروته فيها، حسب الوكالة.

وأوضحت "يونايتد" في بيان أن "ارتفاع عدد الإصابات ب أوميكرون يؤثر على مستوى البلاد بشكل مباشر على طواقمنا والأشخاص الذين يديرون عملياتنا".

وتابعت الشركة "نتيجة ذلك، اضطررنا للأسف إلى إلغاء بعض الرحلات، وإبلاغ العملاء المتأثرين بالأمر قبل قدومهم إلى المطار"، مشيرة إلى أنها تعمل على إيجاد حجوزات جديدة للركاب.
كما أعلنت شركة "دلتا" إلغاء 260 رحلة على الأقل، السبت، ونحو 170، الجمعة، قائلة إنها "استنفدت كافة الخيارات والموارد؛ بما في ذلك تغيير مسار الرحلات، واستبدال الطائرات والطواقم لتغطية الرحلات المقررة".

وقالت الشركة في بيان "نعتذر لعملائنا على اضطرارهم لتأجيل خططهم للسفر خلال العطلة".

وفي ذات السياق، أُلغيت 11 رحلة لشركة "ألاسكا إيرلاينز"، بعدما قال موظفون إنهم تعرضوا على الأرجح لكوفيد-19، واضطروا لعزل أنفسهم.

وتسببت قرارات الإلغاء في حالة من الإحباط المرتبط بالجائحة بالنسبة للعديد من الأمريكيين، الذين كانوا يأملون لقاء أفراد عائلاتهم، بعدما تم تقليص السفر واحتفالات عيد الميلاد إلى حد كبير العام الماضي.

وبالنسبة لشركات الطيران الصينية، أعلنت "تشاينا إيسترن" إلغاء حوالى 480 رحلة، وهو ما يعادل أكثر من 20% من رحلاتها المقررة، فيما أوقفت "إير تشاينا" 15% من رحلاتها المقررة نحو الساعة 07:20 بتوقيت جرينتش السبت.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2