خدعوك فقالوا «السحلب يزيد الوزن»

خدعوك فقالوا «السحلب يزيد الوزن»خدعوك فقالوا السحلب يزيد الوزن

منوعات26-12-2021 | 10:52

يبتعد أصحاب الوزن الثقيل، عن تناول السحلب، لاعتقادهم أنه يساهم في زيادة الوزن، لكن في الحقيقه انه يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الكرش، هذا ما أكده الدكتور محمد عفيفي أخصائي التغذية بالمعهد القومي للتغذية.

وأوضح إن السحلب يساعد على تحسين الحالة المزاجية، و مفيد للعظام ويقلل من احتمالات حدوث هشاشة العظام، و يعمل على سد الشهية ويعمل السحلب على تقليل الشراهة في تناول الطعام، ويمتاز السحلب بالمقدرة الجيدة على إنقاص الوزن والتخلص من دهون الكرش والأرداف لاحتوائه على عنصر الكالسيوم الذي يعمل على تنشيط هرمون الليبتين احد الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون، والتخلص من دهون الكرش والأرداف .

كما أن عنصر الكالسيوم مهم جدا للعظام والشعر فيحمى العظام من الهشاشة ويعمل على وقاية الشعر من التساقط، كما انه يعمل على تنشيط هرمون الدوبامين وهذا له دور كبير في تنشيط الهرمونات المسئوله عن زياده معدل الحرق.

وطريقة إعداد السحلب الصحية كالتالي:

المكونات:

كوب حليب خالي الدسم أو نصف دسم - معلقة كبيرة قرفة - معلقة كبيرة سحلب - ربع معلقة فص مستكة - معلقتين سكر بني - رشة مكسرات.

طريقه الاعداد :

قم بسكب الحليب مع المستكة مع مركب السحلب بالإضافة للسكر في وعاء، ثم قم بوضعه على النار مع التقليب حتى يسخن ثم قم بسكب السحلب في كوب وضع عليه القرفة ورشة المكسرات.

وحذر الدكتور محمد عفيفي من زياده السكر او العسل الابيض عند تناول مشروب السحلب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2