5 وصفات لبشره مشرقه قبل رأس السنة

5 وصفات لبشره مشرقه قبل رأس السنة5 وصفات لبشره مشرقه قبل رأس السنة

منوعات26-12-2021 | 12:13

الوجه هو الواجهة التي نطل من خلالها على العالم، وواحد من مقومات الجمال، لذا تتمنى كل فتاة الحصول على بشرة نضرة ومشرقة خالية من البثور، ما يزيد من ثقتها بنفسها.

لتحتفلي بالعام الجديد ولتظهري بإطلالة مكتملة في حفل رأس السنة لا تشوب بشرتكِ أيّ شائبة، هذه بعض الوصفات للتخلّص سريعاً من التصبغات والبقع الداكنة .

1- الشوكولاتة لقناع معزّز للإشراق:
تتميّز الشوكولاتة بغناها بمضادات الأكسدة والفيتامينE، وبقدرتها على تعزيز إشراق البشرة بشكل فوريّ. يكفي تذويب مربعين من الشوكولاتة الداكنة ثم خلطها بملعقة صغيرة من زيت نباتي قد يكون زيت الزيتون، أو الأرغان، أو زيت اللوز الحلو بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الكريما الطازجة. طبّقي هذا القناع لمدة 15 دقيقة على بشرتكِ مرتين أسبوعياً.


2-خلطة العسل والليمون:
يتميّز العسل بمفعوله المضاد للأكسدة كما أنه ينظّف البشرة، وينقيها، ويهدئها، ويرطّبها بفضل غناه بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة. أما عند خلطه ببعض عصير الليمون فهو يكتسب خصائص مطهّرة. لتحضير هذه الخلطة يكفي مزج ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون بالإضافة إلى نقطتين من زيت الليمون الأساسي. يُطبّق هذا الخليط على البشرة مرتين أسبوعياً لمدة 15 دقيقة بهدف الحصول على إشراق فوريّ.

3-- تونر خل التفاح:
يُشكّل خل التفاح منظّفاً ومُنقّياً طبيعياً للبشرة، على أن يتمّ استعماله بكمّيات صغيرة في تحضير تونر منعش للجلد. يكفي خلط ملعقة كبيرة من خلّ التفاح مع مقدار كوب من الماء. يُحفظ هذا الخليط في عبوة رذّاذة ويُرشّ به الوجه على الأقل مرة يومياً قبل شطفه بالماء

4-عصير الطماطم والحليب

تحتوي الطماطم على مكوّنات وخصائص مفيدة للبشرة، كفيتامين C، E،B1، B6 و B3، إضافة إلى البوتاسيوم والحديد، جميعها تعمل على تخفيض نسبة إفراز البشرة للزيوت، وبالتالي التقليل من ظهور حبّ الشباب، الرؤوس السوداء، البقع الداكنة الناتجة عن أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة. تساعد البشرة أيضاً على إنتاج مادّتي الكولاجين Collagen والإيلاستين Elastin، لذا تعدّ من المكوّنات الطبيعيّة الفعّالة لمحاربة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، كما أنّها قابضة للمسامّ.
أمّا الحليب مكافح لتجاعيد وخطوط الوجه الذي يحتوي على فيتامين D الذي يعزّز من مادّة الكولاجين، يخفّف من البقع الداكنة والندوب، يعالج البشرة من الجفاف لاحتوائه على فيتامين A و B والبيوتين Biotin، كما يوحّد لون البشرة ويساعد على تفتيحها لغناه بفيتامين B12...

المكوّنات:

•ملعقتان كبيرتان من عصير الطماطم.
•ملعقتان كبيرتان من الحليب.

في وعاء صغير يمزج عصير الطماطم والحليب ومن ثمّ تمرّر قطنة مبلّلة بالخليط لمرّات عدّة. يترك على الوجه لمدّة 25 دقيقة قبل غسل الوجه. تكرّر الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

5-الكركم واللّيمون

مكوّنات هذه الوصفة، تعمل على تقليل علامات التصبّغ في الوجه لاحتوائها على مضاّدات للأكسدة التي تساعد على مكافحة التجاعيد، البقع، الندوب، إضافة إلى مضادّات للالتهابات ما يمنحها البريق والتوهّج الطبيعيّ، خاصّة اللّيمون الذي يمتاز بقدرته الفائقة على إزالة الجلد الميت، تقشير الخلايا والكشف عن أخرى جديدة، يزيل الكلف لاحتوائه على أحماض تعرف بألفا هيدروكسي Alpha Hydroxy Acids وعلى فيتامين C.

المكوّنات:

•ملعقة صغيرة و ½ من الكركم الطبيعيّ.
•ملعقة صغيرة و ½ من اللّيمون.

يطحن الكركم أوّلاً لخلطه باللّيمون جيّداً ويتكوّن مزيج ذو قوام متوازن يفرد على البشرة مع التركيز على أماكن التصبّغ وذلك لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
في إشارة إلى وجوب عدم التعرّض للشمس بعد الانتهاء من إزالة القناع لمدّة ساعة على الأقلّ.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2