في يوم المرأة العالمي السفارة الأمريكية تكرم أصوات المرأة المصرية والخطوط الجوية الألمانية توزع الزهور

في يوم المرأة العالمي السفارة الأمريكية تكرم أصوات المرأة المصرية والخطوط الجوية الألمانية توزع الزهورفي يوم المرأة العالمي السفارة الأمريكية تكرم أصوات المرأة المصرية والخطوط الجوية الألمانية توزع الزهور

أحوال الناس8-3-2017 | 19:45

دار المعارف

عقدت السفارة الأمريكية في القاهرة، بالتعاون مع جمعية المرأة بالقاهرة، ندوة للإحتفال بنشر كتاب "بنات النيل" وذلك بمناسبة الإحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس . وذكرت السفارة - فى بيان صحفى اليوم الأربعاء أن الكتاب يضم قصصاً لثمانية وثلاثين مرأة مصرية، جمعتها الدكتورة " سامية سبنسر " من جامعة أوبورن حول سيدات مصريات ساعدت رؤيتهن الجريئة على إحداث التغيير، وتضمنت مناقشات مع عدد من النساء اللاتي عرض الكتاب قصصهن، حيث أدارت المناقشات " راندة أبو العزم " مديرة مكتب قناة العربية بالقاهرة، بينما ألقت رئيسة الاتحاد النسائي المصري " هدى بدران " الكلمة الختامية. وقالت نائبة رئيس جمعية المرأة بالقاهرة وحرم نائب السفير الأمريكي " إيدن جولدبرجر" لقد كانت هذه فرصة عظيمة لعرض قصص هؤلاء النساء اللاتي قمن بدور حقيقي لإحداث التغيير لتعزيز مشاركة المرأة ومناصرة الدعوة إلى المساواة بين الجنسين " وأضافت " لقد كان لي الشرف لاستضافة هذا الحدث، وأتطلع إلى مواصلة جهودنا لدعم قضايا المرأة هنا وحول العالم " . وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت لأول مرة عن تخصيص يوم 8 مارس يوماً عالمياً للمرأة في عام 1975 ، وهي مناسبة للاحتفال بمساهمات المرأة في المجتمع ورفع الوعي بالقضايا والعقبات التي لا تزال تواجه المرأة، ويأتي يوم المرأة هذا العام تحت عنوان "الجرأة للتغيير" حيث عبّرت القيادات النسائية المشاركة في ندوة اليوم عن الشجاعة اللازمة لتحقيق التقدم.

وفى سياق قريب احتفلت الخطوط الجوية الألمانية ( لوفتهانزا ) بمطار القاهرة الدولي بيوم المراة العالمي وذلك من خلال توزيع الورود على مسافريها من السيدات المسافرات على جميع طائراتها المتوجهة الى فرانكفورت وميونخ وزيورخ. يذكر أن يوم المرأة العالمي هو احتفال سنوي يسلط الضوء على انجازات السيدات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وكانت بداياته في أوروبا بأوائل القرن العشرين والآن أصبح احتفالا عالميا يصادف يوم الثامن من مارس من كل عام.
أضف تعليق