رئيس مصلحة الضرائب: قانون إنهاء المنازعات الضريبية يهدف لخلق الثقة مع الممولين

رئيس مصلحة الضرائب: قانون إنهاء المنازعات الضريبية يهدف لخلق الثقة مع الممولينرئيس مصلحة الضرائب: قانون إنهاء المنازعات الضريبية يهدف لخلق الثقة مع الممولين

اقتصاد16-12-2017 | 11:59

 كتب: محمد العوضى          
قال عماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن الهدف من قانون إنهاء المنازعات ليس فقط الحصيلة الضريبية إنما خلق مناخ من الثقة مع الممولين ومن أجل تقليل العبء على كل من الممولين ومصلحة الضرائب وتقليل حجم الخلافات.
وأضاف خلال كل من اللجنة الأولى لإنهاء المنازعات ضرائب دخل ولجنة انهاء المنازعات للقيمة المضافة بمركز كبار الممولين،إلى أن هذا القانون يعد فرصة للمجتمع الضريبي لانهاء المنازعات حيث أن كافة اللجان تعمل بجدية في سبيل ذلك ، والضوابط الرئيسية لعمل هذه اللجان هى التطبيق الصحيح للقانون.
وأشار إلى أن رؤساء هذه اللجان ليسوا من العاملين بمصلحة الضرائب، كما أنها تضم في تشكيلها مستشار قضائي من الجالسين على منصات القضاء سواء في القضاء العالي أو مجلس الدولة.
ووجه سامي لجان انهاء المنازعات الضريبية ببذل المزيد من الجهد والتيسير على الممولين ، وإيجاد الحلول لهم، مشددا على أن مصلحه الضرائب المصريه تهيب بجميع الممولين اللذين يرغبون في انهاء النزاع سرعة تقديم طلب بالمأموريه التابع لها حتى يتم البت فيها بأسرع وقت ممكن.
وأصدر رئيس مصلحة الضرائب تعليمات بزيادة معدلات الأداء لتتواكب مع سرعة إنهاء هذه الأرصدة الموجودة لدى لجان إنهاء المنازعات ، مؤكدا على تحفيز العاملين بهذه اللجان لبذل المزيد من الجهد.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2