جمال عقل لـ " دار المعارف "  : نقابتنا فى أزمة وصحافتنا فى خطر

جمال عقل لـ " دار المعارف "  : نقابتنا فى أزمة وصحافتنا فى خطرجمال عقل لـ " دار المعارف "  : نقابتنا فى أزمة وصحافتنا فى خطر

غير مصنف8-3-2017 | 20:30

كتب : محمد عارف – تصوير: عاطف دعبس

قال الكاتب الصحفى جمال عقل نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية والمرشح لمجلس نقابة الصحفيين فوق السن إن القاصى والدانى يعلم أن نقابتنا فى أزمة وصحافتنا فى خطر،  مشيرا إلى أن الأزمة التى تعيشها النقابة هى أزمة فرضت على الصحفيين، والنقابة لم تجيد التعامل معها ، بل إنها أساءت فى معالجتها.

وأضاف عقل أن النقابة تمر بأسوأ حالاتها، وإن كانت مرت من قبل بأزمات كثيرة وتجاوزتها بصوت العقلاء الذين كانوا يديرونها.

وأعرب نائب رئيس تحرير الجمهورية عن أمله أن تسفر اختيارات الجماعة الصحفية عن مجلس يعيد للنقابة مهنيتها باعتبارها نقابة مهنية خدمية بعيدا عن التيارات والأحزاب السياسية ، خاصة أن النقابة شهدت خلال الفترة الماضية صراعات سياسية وتفرغ الزملاء إلى صراعات وانقسامات وفقا لتيارات سياسية فجرت انشقاقات أضرت بالنقابة وخدماتها.

كما أعرب عن أمله أن توفق الجماعة الصحفية فى الانحياز لصوت العقل حتى تعود النقابة إلى ما كانت عليه ملكًا لجميع الصحفيين وقلعة للحريات.

وعن برنامجه الانتخابى أكد عقل أنه يعمل على عودة هيبة كارنيه نقابة الصحفيين الذى يعانى الآن ، فضلا عن استرداد العلاقة بجميع مؤسسات الدولة و التوصل إلى حل لأزمة النقابة مع جهاز الشرطة فى إطار الاحترام المتبادل بلا نخوع أو انكسار ، فلا يعقل أن تكون هناك فجوة بين مؤسستين عريقتين من مؤسسات الدولة وهما نقابة الصحفيين والشرطة.

وأضاف عقل أنه يسعى إلى افتتاح وحدة مرور داخل النقابة لإنهاء التراخيص للزملاء، فضلا عن عودة مراكز التدريب المهنى لشباب الصحفيين وإعادة النظر فى مشروع العلاج والكثير من الخدمات المتوقفة فى النقابة.

[caption id="attachment_9162" align="aligncenter" width="1000"]الأستاذ جمال عقل مع محرر دار المعارف الأستاذ جمال عقل مع محرر دار المعارف[/caption]
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2