خبير تسويق سياحى: مع عودة السياحة الروسية مطلوب الآتى ياحكومة

خبير تسويق سياحى: مع عودة السياحة الروسية مطلوب الآتى ياحكومةخبير تسويق سياحى: مع عودة السياحة الروسية مطلوب الآتى ياحكومة

* عاجل17-12-2017 | 21:53

دار المعارف

أرسل خبير المبيعات والتسويق للفنادق والمنتجعات سامح عبد المنعم ، رسالة إلى "دار المعارف" تحمل عددا من التوصيات الواجبة لتنشيط السياحة المصرية فى الفترة القادمة، وزياد الطلب على المقاصد السياحية المصرية، انطلاقا من الحدث الأخير المهم، المتمثل فى عودة السياحة الروسية.. ويقول عبد المنعم فى رسالته:

مع عودة السياحة الروسية مطلوب مايلى:

بعد حوالى 26 شهر تقريبا، منذ نوفمبر 2015 وحتى 15 ديسمبر 2017 ، تم توقيع بروتوكول خاص بين الحكومتين، المصرية، والروسية، بإستئناف رحلات الطيران بين القاهرة وموسكو، وذلك بدءا من أول فبراير 2018 على أن يتم اللقاء مرة أخرى فى أبريل 2018 لوضع آليه لإستئناف الرحلات إلى المدن السياحية المصرية.

 ويعتبر هذا القرار بمثابة عودة للثقه فى المقصد السياحى المصرى، بعد أن اتخذت الحكومة المصرية كافة الإجراءات المطلوبة من الجانب الروسى لتأمين المطارات، ورفع كفاءتها وفقا للمعايير الدولية.

 وهنا لابد أن نتوقف كثيرا للتفكير جيدا فى الصورة التى يجب أن نعرض بها المقصد السياحى المصرى وبصورة جديدة فى السوق الروسى.

 ومن أجل تحقيق هذا الهدف لابد أن تقوم وزارة السياحة، ابتداء من اليوم بمراجعة تقييم درجة استعداد كل الفنادق، والمطاعم والخدمات المقدمة للسائح، والتأكد من القيام بعملية التجديد والتطوير والصيانة اللازمة، وتنفيذ برامج تدريبية على أعلى مستوى لكافة العاملين والمديرين للإرتقاء بالخدمة والجودة المقدمة للسائح، بتلك المنشآت، وسوف يكون من الرائع جدا إذا استطاعت وزارة السياحة تطبيق الحد الأدنى للأسعار الآن حتى لايتعرض المقصد السياحى المصرى لعملية حرق أسعار، اعتقد أنها ستكون كبيرة، وذلك من أجل محاولة العديد من الفنادق والشركات السياحية استعادة الحركه السياحية إليها .

كما يجب أن تقوم الإدارات المحلية لكل المدن المصرية السياحية بالانتهاء من أعمال الصيانة، والنظافة والتشجير ومراجعة التراخيص بأنواعها لكل المتعاملين مع السائح بتلك المدن وسيكون إنجازا يحسب لكل مسئول بتلك المدن السياحية إذا استطاع تنظيم برنامج تدريبى للسائقين والمتعاملين مع السائح بطريق مباشر، أو غير مباشر، من أجل الوصول لأعلى درجات الرضا للسائح، وتشجيعه على العوده مره أخرى وبالطبع العامل الأمنى سوف يكون مطلوبا بصورة كبيرة لتفادى أى أحداث قد تعيد الموقف للمربع صفر.

وفى الغالب عند عودة الطيران المنتظم من أول فبراير، ونظرا للخسائر التى نالت العديد من الشركات المتعاملة فى السوق الروسى، ورغبة منهم فى استعادة النشاط مرة أخرى، سيتم تنظيم رحلات لمن سيأتى لمطار القاهره بالأتوبيسات للغردقة، وشرم الشيخ، سواء مباشرة أو عن طريق تنظيم برنامج يتضمن ليلة مبيت بالقاهره ذهابا وعوده وعليه يجب أن يتم تهيأت الحاله الأمنيه و المروريه والخدميه سواء داخل مطار القاهره أو خارجه، بصورة جيدة، ولابد أن يكون لشركة مصر للطيران دور هام لابد أن تلعبه هذه المرة، بأن تقوم بعمل تخفيض كبير حتى 50% لكل من يأتى من روسيا لمطار القاهره متجها لشرم الشيخ أو الغردقة، أو أى وجهة سياحية مصرية كدعم للسياحة المصرية.

وأعتقد فى حال تنفيذ ما سبق، سوف يكون قرار أعادة الطيران الشارتر من روسيا للمدن السياحية المصرية قريب جدا، ونختم بالدعاء.. ( يارب الخير لمصر )

[caption id="attachment_92387" align="aligncenter" width="251"] سامح عبد المنعم[/caption]
    أضف تعليق

    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2