هواوى تعلن تصنيع أول سيارة Aito M5

هواوى تعلن تصنيع أول سيارة Aito M5شركة هواوى

علوم وتكنولوجيا28-12-2021 | 14:12

شركة هواوى الشهيرة فى الصين والتى تشتهر بصناعة الهواتف الذكية فى العالم، قررت دخول عالم صناعة السيارات أيضا، ومنافسة كبرى الشركات العالمية.

ووفقا لتقرير قناة " CNBC عربية"، فإنه بعد أقل من أسبوع من إعلان شركة Nio الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية عن أحدث إصداراتها لمنافسة شركة Tesla، كشفت شركة هواوى الشهيرة عن تفاصيل أول سيارة من صنعها بمواصفات ستتغلب على طراز "واى" الشهير من مصنع السيارات الأمريكى، على حد قول الشركة.

وكشف تقرير "CNBC عربية" أن شركة هواوى أكدت أنها لن تصنع السيارات بمفردها، ولكنها ستعمل مع شركات صناعة السيارات فى مجال تكنولوجيا السيارات مثل القيادة الذاتية.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذى لمجموعة أعمال المستهلكين التابعة لـ هواوى، ريتشارد يو، إن سيارة هواوى الجديدة، تعمل بنظام التشغيل "هارمونى"، وستكون Aito M5، وهى سيارة تعمل بالكهرباء والوقود، لافتا إلى أنه من المقرر أن تبدأ عمليات التسليم فى حوالى 20 فبراير 2022 بعد العام القمرى الجديد.

تبدأ أسعار سيارة هواوى الجديدة Aito M5 من 250 ألف يوان "حوالى 39.06 ألف دولار" وهذا أقل من سعر طراز "واى"، والذى يبدأ بسعر 280752 يوانا صينيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2