جامعة المنيا تشارك في برنامج مكافحة الفساد بمعهد إعداد القادة

جامعة المنيا تشارك في برنامج مكافحة الفساد بمعهد إعداد القادةجامعة المنيا تشارك في برنامج مكافحة الفساد بمعهد إعداد القادة

محافظات28-12-2021 | 17:10

شاركت جامعة المنيا بوفد من أعضاء هيئة التدريس، في فعاليات برنامج الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد لأعضاء هيئة التدريس ب الجامعات المصرية والذي عقد بمعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي.

وقال الدكتور مصطفى عبدالنبي رئيس الجامعة -في بيان اليوم الثلاثاء- إن الوفد ضم كلا من: الدكتور أحمد صلاح والدكتور أحمد منسي بكلية الزراعة، والدكتورة لبنى محمد بكلية التمريض، والدكتورة خلود محمد نجيب كلية الآداب، والدكتور محمدي صالح كلية دار العلوم.

وأوضح رئيس الجامعة أن الدولة المصرية تعمل بكافة أجهزتها على مكافحة الفساد وترسيخ قيم النزاهة ونشر الوعي بأشكاله المختلفة من خلال عقد البرامج وندوات التوعية للشباب الجامعي وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا أن الجامعة تسعى دائمًا بالدفع بأبنائها للمشاركة في مثل هذه الفعاليات ونشر الثقافات المختلفة بالأحداث الجارية والتحديات الراهنة؛ لإعداد جيل واعي يحمي بلاده ومجتمعه بالعلم والعمل.

وأكد أن فعاليات البرنامج الذي عُقد بمعهد إعداد القادة التابع لوزارة التعليم العالي تضمنت عددا من محاضرات التوعية حول "الأمن القومي المصري"، و"الحوكمة ومكافحة الفساد"، و"سياسة التحول الرقمي"، و"العلوم الإدارية وتقنيات المعلومات لمكافحة الفساد".

واستعرض المحاضرون في البرنامج التدريبي مشروعات التعليم العالي الرقمية في الجامعات والمجمعات التعليمية، ومشروع الاختبارات الإلكترونية، والمنصات والبوابات الإلكترونية والمتمثلة في: البوابة الموحدة للجامعات ومنصة (ادرس في مصر) وبوابة الباحثين بالجامعات والمعاهد العليا، بالإضافة إلى منصات القبول بالجامعات والتنسيق الإلكتروني، ومنصة مبادرة الخريجين بالجامعات الأهلية، ومنصة منح الجامعة الأمريكية.

أضف تعليق