سفارة مصر فى صربيا تنظم أمسية بعنوان «التراث الثقافى.. الكنائس والأديرة»

سفارة مصر فى صربيا تنظم أمسية بعنوان «التراث الثقافى.. الكنائس والأديرة»فاعلية مسار رحلة العائلة المقدسة والكنائس والأديرة

ثقافة وفنون29-12-2021 | 13:55

نظمت سفارة مصر فى بلجراد أمسية ثقافية بعنوان " التراث الثقافى لمصر: الكنائس والأديرة" بكتدرائية القديس سافا، الأكبر فى منطقة البلقان.

تضمنت الأمسية معرضًا للصور عن الروائع المعمارية للكنائس المصرية وإطلاق نسخة الكترونية من كتيب عن رحلة العائلة المقدسة إلى مصر باللغة الصربية، وعرض فيلم وثائقى عن دير الأنبا أنطونيوس بمحافظة البحر الأحمر.

وألقى السفير عمرو الجويلى، سفير مصر فى بلجراد، الكلمة الافتتاحية، موجهًا التهنئة بمناسبة الاحتفالات بأعياد الميلاد المجيد يومى 25 ديسمبر و7 يناير، إذ حضر حوالى 200 شخصية من كبار ممثلى الكنيسة الأرثوذكسية الصربية، ومديرية التعاون مع الكنائس والطوائف الدينية، وعدد من المسؤولين رفيعى المستوى، والسفراء وممثلى مختلف الدوائر الإعلامية والثقافية فى صربيا.

ودعا السفير الجويلى الحضور من المواطنين الصرب للاستفادة من زياراتهم للشواطئ بالبحر الأحمر وجنوب سيناء لتشمل أيضًا الأديرة والكنائس التى تم إبرازها خلال الفعالية كمزيج من السياحة الثقافية والترفيهية فى مصر، منوهًا إلى أن إعداد الفيلم الوثائقى ومعرض الصوروالكتيب تم من جانب وزاراتى السياحة والآثار والثقافة، وهو ما يعكس جهدًا مشتركًا لابراز ثراء الموروث الثقافى المصرى.

وعلى ضوء اهتمام الحضور بالنسخة المطبوعة بالصربية من كتيب "رحلة العائلة المقدسة إلى مصر"، أعلن السفيرالمصرى عن إتاحة النسخة الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالسفارة بعنوان EgyptInSerbia.

أضف تعليق