مؤتمر طب جنوب الوادي يوصى: اتباع نظم العلاج الحديثه لعلاج اعتلال عضلة القلب

مؤتمر طب جنوب الوادي يوصى: اتباع نظم العلاج الحديثه لعلاج اعتلال عضلة القلبجانب من الاجتماع

محافظات31-12-2021 | 14:55

أصدر المؤتمر السنوي الثالث لامراض الباطنه الذي نظمه قسم الأمراض الباطنة بكليه الطب بجامعة جنوب الوادي في الفتره من 29 الى 30 ديسمبر الجاري بمدينة الاقصر تحت رعايه الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة والدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور على غويل عميد كليه الطب.


وفي ختام المؤتمر نقل الدكتور أحمد عكاوي نائب رئيس الجامعه تحيات الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعه للحضور.

مؤكدا على دعم رئيس الجامعة للمنظومة الطبية والمستشفيات الجامعية وذلك بشراء الأجهزه الطبية الحديثة لخدمة اهالي جنوب الصعيد واشار إلى أن البحث العلمي في الجامعه وخاصه مايتعلق بالطب بانواعه يجد عم كبير من ادارة الجامعه لما فيه من مردود سريع ومباشر على المواطن سواء التشخيصات الدقيقة للحالات المرضية وايضا في متابعة التطورات الحديثة في مجال الطب والتى تظهر بصفة مستمرة.

واشار الدكتور حسام إسماعيل رئيس المؤتمر أن المؤتمر خلال جلساته ناقش كل ما هو جديد في تخصص امراض الباطنه المختلفه من القلب والكلى والجهاز الهضمي والغدد الصماء وداء السكري وتم تنظيم عدد من الورش العلميه خلال المؤتمر ناقشت الجديد في امراض الجهاز الهضمي لاساتذة الطب من الجامعات المصريه بحضوراساتذة وطلاب كلية الطب.

وأضاف ان المؤتمر اصدر عدة توصيات منها التوعية المجتمعية المستمرة بالاعتلال الكلوي خاصة لدي مرض داء السكري والحث على اجراء العديد من الدراسات والابحاث لمعرفة الاعراض المختلفة و التاثيرات المتنوعة لمرض ال covid-19 ومتلازمة ما بعد مرض covid-19 وايضا تطوير وحدات مناظير الجهاز الهضمي و اعداد الاطباء للتعامل مع حالات نزيف القناة الهضمية.

واضاف الدكتور عبد القادر الهاشمي نائب رئيس المؤتمر انا مؤتمر اوصى أيضا بأتباع نظم العلاج الحديثة وتطبيق الارشادات العالمية لعلاج حالات اعتلال عضلة القلب و مرض متلازمة الشريان التاجي للقلب واستخدام الادوية الحديثة لعلاج نقص الصفائح الدموية.

واشاد الدكتور محمد تاج سكرتير المؤتمر بالاضافة النوعية لحضور علماء في الامراض الباطنية من الجامعات المصرية والمستشفيات والمؤسسات الطبية ذات الصلة وان ذلك يساهم في بناء قدرات شباب الاطباء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2