طلاب الإسكندرية تتحدى الروبابيكيا بالمجسمات الخشبية

طلاب الإسكندرية تتحدى الروبابيكيا بالمجسمات الخشبيةصورة ارشيفية

محافظات31-12-2021 | 15:48

تبارى طلاب المدارس الابتدائية المشاركة في دوري مستقبل وطن لأوائل الطلبة بالإسكندرية ، في إظهار مواهبهم المميزة وإبداعاتهم الفنية في تصمميات فريدة خطفت أعين جميع الناظرين، عبر مجسمات المشروعات القومية المصنوعة بأدوات بسيطة من الخشب والبلاستيك المعاد تدويره.

حيث أن الطلاب استخدموا هذه المجسمات للتعبير عن حبهم للوطن حيث نجحوا في إعادة تدوير المواد البسيطة البلاستيكية والخشبية لتصبح تحفا فنية بارعة الجمال، وهو ما يعزز ثقافة الحفاظ على البيئة وحمايتها. نجح الطلاب في تصوير مشاهد فنية رائعة، وكان المشهد كان رائعًا أثناء فعاليات المسابقة، جذب جميع الحاضرين، واسترق الأسماع، وخطف أبصار كافة الحاضرين، الذين أعربوا عن إعجابهم بما صممه هؤلاء الأطفال وابدعوا فيه؛ إذ رسمت أنامل هؤلاء الأطفال أحلامهم في المستقبل من خلال مجسمات المشروعات القومية.

ففي إدارة وسط التعليمية، تحت إشراف علا سليمان، مدير الإدارة، ومدرسي الدراسات الاجتماعية، وقف طلاب مدرسة ابن انس التجريبية الابتدائية يشرحون كيفية صناعة مجسم تفصيلي "ماكت " للمحور المحمودية واهميته في القضاء على الاختناقات المرورية بالمحافظة واهمية الكباري التي تضم محلات للمشروعات الصغيرة حالمين بصناعة احلامهم ومستقبلهم علي ارض مصر.

كما شارك طلاب إدارة وسط في تصميم مجسمات لأحد أهم المشروعات القومية في تاريخ مصر، وهي قناة السويس الجديدة، شريان الحياة الجديد في جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى مجسم لكوبري ستانلي كاحد معالم الإسكندرية السياحية، وأشهر كباريها.

وفي إدارة العجمي التعليمية، برئاسة عادل حسين، شارك طلاب مدرستي نور الحياة والرشيد الابتدائية، بإدارة العجمي التعليمية، في صنع مجسمات لمحور روض الفرج، أحد أهم المحاور المرورية في القاهرة الكبرى، فضلاً عن موكب المومياوات الملكية التاريخي الذي يجسد حضارتنا الفرعونية العريقة، وذلك تحت إشراف مدرسي الدراسات الاجتماعية.

وقال النائب رزق راغب ضيف الله، عضو مجلس النواب أمين حزب مستقبل وطن في الإسكندرية، إن الطلاب المشاركين أظهروا قدرة عالية على الابداع والابتكار في تجسيد المشروعات القومية التي نفتخر بها جميعا، وتؤسس للجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على شكل "مجسمات" تصميمية رائعة. وأشار ضيف الله إلى أن الأطفال أبدعوا في هذه المجسمات تقدم رسالة فنية تقوم على أسس جمالية تعزز روح الابتكار لدى الطلاب، وتساهم في تعزيز مفاهيم الانتماء وحب الوطن.

وتعقد مسابقة دوري مستقبل وطن لأوائل الطلبة في خمس مواد أساسية وتكون نوعية الأسئلة بنمط الاختيار من متعدد ويجيب الطالب عنها تحريريًّـا بنفس الورقة الامتحانية بالإضافة إلى سؤالين عن المشروعات القومية يتولاها موجه أول التربية الاجتماعية بنسبة 25 % من درجة الامتحان، على أن يتم الاحتفاظ بجميع أوراق الإجابة بمحاضر رسمية بجميع مراحل المسابقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2